بورصة دمشق تعد نتائج جلسة التداول الأسبوعية بأنها جيدة

0 80

شارع المال|

عدّ مدير التداول والاعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إالجلسة الأفتتاحية والوحيدة من كل أسبوع بعد قرار الحكومة لبورصة دمشق بأنها جيدة لجهة أحجام وقيم التداول في ظل الظروف الحالية والإنعكاس السلبي على معظم الأنشطة الإقتصادية.
وأضاف حسن أن قيم التداول خلال جلسة اليوم وصلت إلى ٧٦ مليون ليرة بحجم تداول ١٣٧ ألف سهم موزعة على ١٠٢ صفقة وهي أقل من جلسة الأسبوع الماضي .
وبالنسبة لمؤشر البورصة فقد توقف عند ٦١٠١ نقطة بانخفاض ١٣ نقطة عن الأسبوع الماضي بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد كان لسهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٤٢ الف سهم موزعة على ٣٥ صفقة بقيمة تداول ٣٨ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٢٦ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية والخليج حيث تم تداول ٧٥ ألف سهم موزعة على ١٢ صفقة بقيمة تداول ٢٦ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٣٥٣ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك سورية الدولي الاسلامي حيث تم تداول ١٠ الاف سهم موزعة على ٢٨ صفقة بقيمة تداول ٦ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٦٢ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية.
هذا ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفا عن التداول لحين استكمال اجراءات اعادة الادراج في السوق بعد تعرضه للسرقة من قبل الجماعات الارهابية المسلحة.
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك سورية والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك بيبلوس والشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك

الثورة أون لاين – ميساء العلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.