تمديد ساعات فتح المحلات التجارية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً

714

شارع المال|

وافق الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا على تمديد ساعات فتح المحلات وكافة المهن التجارية والخدمات لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً بما يمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم تماشياً مع خصوصية الشهر الكريم.

وقرر الفريق تعديل أوقات حظر التجول المفروضة يومي الجمعة والسبت خلال شهر رمضان المبارك لتصبح من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

كما تقرر السماح لوزارة الداخلية استئناف تقديم خدمات خلاصة سجل عدلي وبيان حركة والسماح لوزارة النقل إعادة الافتتاح التدريجي لمديريات النقل بالمحافظات لتقديم خدمات محددة وضرورية وفق برنامج أسبوعي، وكذلك السماح لوزارة الإدارة المحلية إعادة افتتاح جزئي لمراكز خدمة المواطن لتقتصر على تقديم خدمات ضرورية محددة على أن يتم التزام الوزارات المعنية بوضع آلية تنظيمية للمراجعين وتسيير المعاملات بما يضمن عدم حصول أي ازدحام وبما يحقق الشروط السلامة الصحية والوقائية.

وسمح الفريق الحكومي للمطاعم ومطاعم الخدمة الذاتية بالعمل والتشغيل بشكل يومي حتى السابعة والنصف مساءً لتلبية الطلبات الخارجية خلال شهر رمضان المبارك.

وحدد الفريق الحكومي إعادة بدء دوام كافة العاملين في وزاراتي الصناعة والزراعة اعتباراً من يوم الأحد القادم وفي كافة المنشآت التابعة لهما مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية.

وتقرر السماح لوزارة التربية البدء باستقبال طلبات تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم في جميع المحافظات وتمت الموافقة على تقديم الدعم اللازم لوزارة التربية للتوسع في إنتاج الكمامات من خلال مشاغل التعليم المهني ليتم عرض المنتجات في صالات المؤسسة السورية للتجارة بأسعار مناسبة.

 

وأكد الفريق الحكومي أن جميع الخطوات والإجراءات المتخذة لإعادة النشاط الاقتصادي والخدمي واستمرار العملية الإنتاجية يجب أن تكون متواءمة مع أعلى درجات الحرص والمسؤولية والوعي من قبل المواطنين والالتزام بالوقاية الشخصية وشروط السلامة الصحية في كافة المهن والخدمات والتشدد بتطبيق جميع إجراءات التصدي للفيروس.

وفي ظل تصاعد عدد الإصابات إقليمياً ودولياً قرر الفريق الحكومي تجهيز مراكز حجر صحي إضافية في عدد من المحافظات وخاصة في ريف دمشق بمنطقة الحرجلة واستكمال تجهيز مركز الدوير ومركز الطلائع بطرطوس وإضافة إلى مركزين في الزبداني وكفير يابوس بالقرب من الحدود السورية – اللبنانية لاستقبال الراغبين بالعودة إلى سورية من لبنان.

وبهدف تأكيد التزام جميع المهن التي عادت للعمل بالإجراءات الصحية والوقائية تم الطلب من كافة جهات القطاعين العام والخاص تحمل مسؤولياتها في وضع آليات عمل للحد من أية تجمعات خلال تقديم الخدمات وتكليف المحافظين وقادة الشرطة مخالفة أي فعالية لا تلتزم بإجراءات الحد من الازدحام وضمن شروط السلامة التي وضعتها وزارة الصحة.