مستثمرون عرب وأجانب يسهمون بتأسيس 60 شركة خلال شهر نيسان الماضي

0 268

شارع المال|

أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، مصادقتها رسمياً على تأسيس 60 شركة جديدة نيسان الماضي، أسهم مستثمرون عرب وأجانب في تأسيس بعضها.

وبحسب عقود التأسيس ، شارك نحو 25 مستثمراً من جنسيات مختلفة منها اللبنانية والصينية والعراقية والإيرانية والسعودية والأردنية والفلسطينية، بتأسيس 16 شـركة جديدة تنوعت مجالات عملها بين القطاع الصحي، والتجارة، والاستثمار، والإعمار.

ومن بين تلك الشركات “شركة آل مبيريك”، التي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية السعودية وهم: جعفر عبد الله آل مبيريك وعبد الله جعفر آل مبيريك، و”شركة شاميرا التجارية” التي أسسها أربعة مستثمرين من الجنسية الإيرانية، و”شركة زونغ كي”، التي أسهم بتأسيسها مستثمران صينيان.

ومن الشركات المعلن عن تأسيسها في نيسان، “شركة النجم الذهبي التجارية” وتعود ملكيتها لرجل الأعمال خضر علي طاهر، وتامر محمد عابدين، و”شركة ايكونوموس للاستشارات” المملوكة بشكل كامل لحاكم “مصرف سورية المركزي” السابق أديب ميالة.

وسُمح لنحو 12 شـركة بالعمل في مجالات تتعلق بالقطاع الصحي مثل تجارة المعدات والتجهيزات الطبية والمخبرية ومستلزماتها، وتجيهز غرف المشافي وغرف العمليات، ومن ضمن تلك الشركات “شـركة فورست هيل” التي أسهم بتأسيسها لبناني، و”شـركة رها”، و”شركة الصفدي إيفا فارمز” التي ستقوم باستيراد وتصدير الحليب الجاف والبودرة والحليب المعبأ والمعقم، عدا حليب الأطفال تحت عمر السنة.

وأغلب الشركات المؤسسة اختصت بالعمل في مجال التجارة بشكل عام كتجارة المواد الكهربائية والإلكترونية، والصحية، والغذائية، والمشتقات النفطية وغيرها، إلى جانب أعمال أخرى مثل التعهدات والاستثمار.

وبلغ عدد الشركات الجديدة حتى نهاية نيسان 258 شركة، تنوعت أعمالها بين البناء، والدعاية والإعلان، وتقديم الاستشارات، والبرمجيات والتكنولوجيا، والتجارة، الكشف عن الحوادث وتصليحها، وخدمات الطيران والسياحة والسفر…

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.