لا سقف مالياً لقيمة الوصفات الطبية للمؤمّن لهم بعد تعديل أسعار الأدوية

496

شارع المال|

صرّح مدير التأمين الصحي في المؤسسة السورية للتأمين نزار زيود بأنه تم تعديل أسعار الأدوية لدى برامج شركات التأمين وإدارة النفقات الطبية على التوازي مع تعديلاتها الجديدة التي أقرّتها وزارة الصحة مؤخراً، بما يسمح في استمرار صرف الوصفات الطبية للمؤمّن لهم، وصرف قيم هذه الوصفات من شركات الإدارة للصيدليات المتعاقدة.
وأكد أنه لا سقف مالياً لقيمة الوصفات الطبية للمؤمّن لهم بعد تعديل أسعار الأدوية، وأنها تصرف حسب ورودها من الطبيب المتعاقد بغض النظر عن قيمتها، على حين تتم مراعاة المدة الزمنية لصرف الوصفة الطبية خلال أربع أيام من تاريخ مراجعة الطبيب، ومنح يوم خامس في أيام العطل.
وتم فتح سقف حركات استخدام بطاقات التأمين للتغطية خارج المشفى من دون قيود لتأمين الحصول على خدمات المخبر والصيدلية والطبيب بعدما كانت محددة بـ12 حركة بالتغطية الطبية نفسها للمؤمّن لهم.
وبناء على التغيرات التي طرأت لدى شركات التأمين من فتح للحركات ورفع سقف التغطية لدى المشفى أصبح قسط التأمين السنوي 28 ألف ليرة، تسهم فيه الخزينة العامة مع المؤسسة العامة للتأمين بدعم نحو 22 ألف ليرة، ويتحمل العامل 6 آلاف ليرة سنوياً بدلاً من 3 آلاف سابقاً.

الوطن – عبد الهادي شباط