BMW تبدأ بإنتاج سياراتها في الصين باستثمار قدره 2.23 مليار دولار

229

شارع المال|

بدأت شركة صناعة السيارات الألمانية BMW، اليوم، الإنتاج رسمياً في مصنعها الجديد في الصين باستثمار قدره 15 مليار يوان (2.23 مليار دولار) في خطوة لتسريع إنتاج السيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن المصنع الجديد “ليديا” Lydia ، ثالث منشأة لتجميع السيارات لشركة BMW في الصين، ويقع في مدينة شنيانغ الشمالية الشرقية بمقاطعة لياونينغ، وهو مصمم ليكون قادراً على إنتاج سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات فقط وفقاً لطلب السوق.

أفادت الشركة أن أول طراز سينطلق من خطوط إنتاج مصنع ليديا هو i3، وهي سيارة سيدان رياضية كهربائية خالصة متوسطة الحجم، ما يزيد من نطاق طرازاتها الكهربائية للعملاء الصينيين إلى 13 طرازاً في العام المقبل.

وبالتالي سيمكن هذا المصنع الشركة من زيادة إنتاجها في الصين إلى 830 ألف سيارة من 700 ألف في عام 2021.

يذكر أن BMW قد باعت في الربع الأول 208507 سيارة في الصين، أكبر أسواقها، مسجلة انخفاضًا بنسبة 9.2% عن العام الماضي، بحسب رويترز.

وتهيمن تيسلا وشركات صناعة السيارات الصينية مثل BYD على سوق السيارات الكهربائية المزدهرة في الصين، أكبر أسواق السيارات الكهربائية في العالم، بينما تخلفت شركات صناعة السيارات العالمية التقليدية مثل جنرال موتورز وفولكس فاغن عن الركب.

يذكر أن ربع السيارات المباعة في الصين في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام يعمل بالبطاريات، وفقاً لبيانات من الرابطة الصينية لتصنيع السيارات.

يذكر أن شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين كانت تحقق نتائج قوية قبل تشديد إجراءات الإغلاق المتعلقة بكوفيد-19 خلال الشتاء.

المصدر: Forbes