500 باصاً حاجة دمشق كحد أدنى.. المتوفر منها 268 باصاً فقط..!.

215

شارع المال|

بيّن مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق موريس حداد وضع خطة للعمل خلال فترة العيد لتغطية كل الخطوط في المدينة وفي الريف القريب، مع ضمان عدم حدوث أي هدر في الوقود، وأضاف: يتم تشغيل نسبي للباصات حسب حاجة كل خط وفي حال الحاجة يتم التدخل عبر السائقين المناوبين في الشركة.

وعن استثمار الباصات الجديدة التي تسلمتها دمشق وعددها 30 باصاً من الباصات التي قدمها الجانب الصيني، أوضح حداد أنه تم ترقيمها وإجراء الكشف الفني عليها لضمان جاهزيتها للعمل، كما يتم تجهيز بطاقات خاصة بالمحروقات لها، مشيراً إلى أنه يتم العمل على اختيار سائقين أكفياء لها، مضيفاً: من المرجح أن يتم تسيير نحو 5 باصات خلال العطلة على خطوط دمشق الداخلية.

وأوضح مدير الشركة أنه سيتم عقد اجتماع غداً الخميس مع الجهات ذات الصلة في هندسة المرور لمناقشة توزيع الخطوط، وإمكانية فتح خطوط جديدة ضمن المحافظة.

وكشف حداد عن إطلاق الشركة لبطاقات سنوية ونصف سنوية وشهرية بأسعار منافسة، منوهاً بمنح حسومات للجرحى وذوي الشهداء والمسنين، ومشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة وإصدار دفتر شروط بخصوص تفعيل آلية الجباية الإلكترونية.

وكشف حداد أن عدد الباصات العاملة في الشركة 138 باصاً مع الباصات التي تم استلامها مؤخراً كما أن هناك 130 باصاً للقطاع الخاص، لافتاً إلى أنه يجب أن يصل الرقم إلى 500 باص في دمشق كحد أدنى لكي تغطي الحاجة وتصبح الأمور ميسرة للمواطنين.

صحيفة الوطن – محمد راكان مصطفى