بنك سورية الدولي الإسلامي يربح أكثر من 4.1 مليار في تسعة أشهر

798

 

خاص – شارع المال

بلغت أرباح بنك سورية الدولي الإسلامي خلال فترة التسعة أشهر المنتهية بتاريخ 30-9-2019 ما يزيد عن 4.178 مليار ليرة سورية، مقارنة بـ2.123 مليار خلال نفس الفترة من العام 2018.

وبينت البيانات المالية الخاصة بالربع الثالث لأعمال البنك أن ربح السهم بلغ 26.43 ليرة سورية، مقارنة بـ13.21 ليرة خلال نفس الفترة من العام 2018.

وبلغ مجموع موجودات حوالى 603 مليار ليرة، كما بلغت إيداعات العملاء والتأمينات النقدية مبلغ 470 مليار ليرة، وقد حافظ البنك على المحفظة الائتمانية الخاصة به خلال الفترة لمختلف القطاعات ومجالات النشاط الاقتصادي والتي وصل إلى صافيها إلى 302 مليار ليرة.

واتخذ المصرف كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة مخاطر الائتمان من تشكيل المخصصات وحجز المؤونات اللازمة والمطابقة للتعليمات الصادرة عن مصرف سورية المركزي، بالإضافة إلى اتباعه سياسات كفيلة بالمحافظة على موجودات المصرف المالية والمادية واتخذ كافة التدابير اللازمة لذلك.

وحافظ المصرف على توازن بين إيراداته التشغيلية ومصاريفه، وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتخفيض النفقات وضغطها، لتحقيق معدل عائد مناسب في ظل الظروف الحالية، والتي أثرت على إجمالي إيرادات البنك في هذه الفترة.