الموافقة على مشروع الحديقة البيئية في أرض كيوان بدمشق

0 36

شارع المال.

وافق المجلس الاعلى للسياحة على مشروع الحديقة البيئية في ارض كيوان بدمشق، الذي تم اعداده بالتشارك بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق بهدف الحفاظ على النطاق الاخضر في المنطقة، وتحسين المشهد الجمالي والبصري، وتشجيع السياحة الشعبية، على ان يتم اعداد الدراسة التمويلية المتكاملة والبرنامج الزمني اللازم للتنفيذ وخطة السكن البديل.

ووافق المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على تعديل القرار الناظم لإشادة المجمعات السياحية خارج المدن والمخططات التنظيمية، بحيث تم السماح بإشادة المجمعات التجارية والسياحية والمولات والفنادق وزيادة النسب التجارية المسموحة في هذه المجمعات، ما يسهم بانتشار المشروعات التجارية والسياحية خارج المدن، ويشجع على السياحة الداخلية والخارجية وسياحة التسوق.

ووافق المجلس على تخفيض رسم الدلالة الذي يتم اقتطاعه من ايرادات المشاريع الاستثمارية السياحية لصالح الوحدات الادارية الى 2 بالمائة بدلا من /5/ بالمائة، بما يشجع على الاستثمار السياحي ويسهم بالتنمية في الوحدات الادارية ويوفر البيئة المناسبة لجذب المستثمرين .

وطلب المجلس من وزارة السياحة تقييم العائدات المالية للمنشآت السياحية المملوكة من قبل الدولة والأصول المادية والمالية لهذه المنشآت ليتم تصويبها في الإطار الصحيح.

وتمت الموافقة على استمرار وزارة السياحة بتأهيل فندق شيراتون دمشق واستثماره و إعداد دراسة متكاملة لتطويره على مستوى التجديد وتطوير الموقع العام.

وفي مجال التوسع بالسياحة الشعبية وتطويرها في جميع المحافظات قرر المجلس استكمال إجراءات استثمار موقعي شاطئ الكرنك والشريحتين A وC من منطقة أبو عفصة في محافظة طرطوس لإشادة الفعاليات السياحية المناسبة للسياحة الشعبية.

وكلف المجلس وزارة السياحة بتقديم الخبرة الفنية والمالية والاستشارية لجهات القطاع العام والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية فيما يخص إدارة وتشغيل واستثمار المنشآت والمرافق السياحية العائدة لهذه الجهات لتكون بالشكل الامثل .

وناقش المجلس واقع المشاريع السياحية المتعثرة في محافظتي طرطوس واللاذقية ووافق على المقترحات المتعلقة بإقلاعها وهي فندق الكازينو ومطعم السوار السياحيين العائدين لمجلس مدينة اللاذقية ومشاريع شرقي ميريديان اللاذقية وجول جمال والمركز الترفيهي ومشروع شرق منتجع الشاطئ الازرق و في محافظة طرطوس وافق المجلس على معالجة واقع مشاريع السمرلاند وأنترادوس وضاحية الفاضل وفندق اساس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.