عودة ارتفاع سعر الفروج مجدداً نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف

0 91

شارع المال|

أعاد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد في تصريح ارتفاع سعر الفروج مجدداً بعد أن انخفض خلال الأيام الماضية لارتفاع سعر الأعلاف خلال الأيام القليلة الماضية.
ولفت إلى أن الأعلاف ارتفعت اليوم بنسبة تقارب 30 بالمئة، فضلاً عن زيادة استهلاك المواطنين للفروج خلال الفترة الماضية بعد انخفاض أسعارها.
وأوضح أن سعر طن فول الصويا اليوم نحو 1.2 مليون ليرة بعد أن كان منذ أكثر من شهر بحدود 900 ألف ليرة، ووصل سعر طن الذرة الصفراء اليوم إلى حدود 700 ألف ليرة بعد أن كان منذ أكثر من شهر نحو 500 ألف ليرة.
وبيّن أن ارتفاع أسعار الأعلاف اليوم يعود لارتفاع الأسعار العالمية، مشيراً إلى أن تجار الأعلاف على الرغم من أنهم لم يستوردوا حالياً أعلافاً على الأسعار الجديدة ولديهم كميات كبيرة مخزنة إلا أنهم رفعوا أسعارها.
ولفت إلى أن مربي الفروج قاموا حالياً بذبح أمات الفروج وبيعها في الأسواق لحماً بعد انخفاض سعر صوص الفروج بشكل كبير ووصول سعره إلى 600 ليرة بعد أن كان يباع بمبلغ 1600 ليرة.
وأشار إلى أنه عندما انخفض سعر الفروج انخفض سعر صوص الفروج وعندما كان سعر كيلو الفروج الحي بحدود 3700 ليرة في المدجنة كان سعر صوص الفروج بحدود 1700 ليرة، أما عندما انخفض سعر كيلو الفروج لحدود 2600 ليرة خلال الأيام الماضية انخفض سعر صوص الفروج.
وأوضح بأن سعر كيلو الفروج الحي في المدجنة اليوم بحدود 3 آلاف ليرة، على حين وصل سعر الكيلو خلال الأيام الماضية في المدجنة لحدود 2600 ليرة، مشيراً إلى عدم وجود بوادر لانخفاض أسعار الفروج خلال الفترة القادمة.

الوطن – رامز محفوظ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.