2100 درهم سعر القدم المربع في برج خليفة

0 51

شارع المال|

حقق أطول برج في العالم واحدة من أعلى الزيادات في أسعار العقارات الفاخرة في دبي العام الماضي مع تحول السوق من الانكماش إلى الانتعاش.

ارتفعت الأسعار في برج خليفة بنسبة 23% مقارنة مع زيادة بنسبة 8% في باقي أنحاء دبي، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”.

كتب فيصل دوراني، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في “نايت فرانك” في تقرير: “كان 2021 عام الانتعاش المتسارع لسوق العقارات السكنية الفاخرة في دبي، وعند مستوى يقرب من 2100 درهم للقدم المربع؛ تصدّر برج خليفة هذه الفئة”.

انتعش النشاط التجاري في دبي بشكل حاد العام الماضي إلى جانب قفزة في السياحة بمساعدة معرض إكسبو 2020 – أحد أكبر الفعاليات التي عرفت حضوراً شخصياً منذ بدء جائحة فيروس كورونا. كذلك ظلت المدينة مفتوحة نسبياً خلال الوباء، كما أنَّ شراء العقارات هو أحد أسرع الطرق للأجانب للحصول على تصريح إقامة أيضاً.

كانت العقارات الفاخرة ملاذاً للأثرياء الأوروبيين الهاربين من الإغلاق ولآخرين جذبتهم سهولة التطعيم. وتوقَّع HSBC العام الماضي أن يعزز الطلب المتزايد على المنازل الكبيرة خلال الوباء سوق العقارات في دبي، وهو ما توقَّعه محللون في “مورغان ستانلي” بأن يستمر الارتفاع “لعدة سنوات”.

قالت “نايت فرانك” في تقريرها، إنَّ مشتري العقارات يواصلون التركيز على الأحياء التي تتمتع بالخصوصية داخل المدينة مع دخول مستثمرين جدد إلى السوق. وأضافت: “هؤلاء هم أفراد من أصحاب الثروات العالية للغاية تجذبهم إلى دبي حقيقة أنَّ الإمارة هي الآن واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم، إن لم تكن أكثرها، وذلك في ضوء الأداء الحكومي المميز الذي احتوى بشكل فعال انتشار كوفيد 19.”

قالت “نايت فرانك” أيضاً:

  • شهدت مناطق وسط مدينة دبي، حيث يقع برج خليفة، ارتفاعاً في متوسط ​​الأسعار بأكثر من 17% خلال الأشهر ا
  • لـ 12 الماضية.
  • تتمتع المدينة بعوامل جاذبة مثل سطوع الشمس على مدار العام، والسلامة، ونمط الحياة العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.