أربعة مشاريع استثمارية تدخل الإنتاج خلال أقل من عام..!.

704
شارع المال|
التقى فريق عمل هيئة الاستثمار السورية برئاسة مديرها العام مجموعة من المستثمرين الحاصلين على إجازات استثمار بهدف الاطلاع على المراحل التنفيذية التي وصلت إليها المشاريع وفقاً لبرامجها الزمنية المقدمة والوقوف على أية صعوبات أو تحديات أو هواجس تعترض المستثمر في التنفيذ.
حيث أكد المدير العام على أهمية تعميق الشراكة ما بين الهيئة كجهة حكومية معنية بتمكين الاستثمار ورعايته والمستثمر الخاص لتبسيط وتسريع إجراءات إقامة المشاريع وتأمين أسباب نجاحها خاصة المشاريع ذات الأولوية، وصولاً إلى الأهداف المرجوة منها
فالمستثمر له دور وطني لا يقل أهمية عن دور الجندي السوري في بناء الوطن وحمايته.
وتبين من خلال استعراض مجموعة هامة من المشاريع وصول أربع مشاريع إلى مرحلة الإنتاج خلال مدة زمنية تقل عن عام واحد، حيث أكد المستثمرون أن الدعم المقدم من كافة الجهات العامة وعلى رأسها الهيئة كان له دور كبير في تسريع تنفيذ مشاريعهم ودخولها مرحلة الإنتاج دون عقبات أو بأقل عدد منها.
ووجه هؤلاء المستثمرون دعوة لمدير عام الهيئة لزيارة هذه المشاريع على الأرض للتشارك في نجاحها والتأكيد على أن الاستثمار في سورية مستمر رغم كل التحديات وعلى أن المستثمر الخاص هو شريك أساسي في عملية البناء وتحقيق التنمية.
فيما بين عدد آخر من المستثمرين وصولهم إلى مراحل تنفيذية متقدمة ويتوقع دخول مشاريعهم مرحلة الإنتاج خلال مدة تتراوح بين 3-6 أشهر قادمة.
كما استعرض المستثمرون كافة التحديات والصعوبات التي اعترضت أو قد تعترض مشاريعهم وتطلعاتهم المستقبلية، لنقلها إلى الجهات العامة المعنية، تمهيداً لإيجاد حلول وآليات مؤسساتية للتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.