“المركزي” يربط بين خمسة مصارف للدفع الإلكتروني

"المركزي" يربط بين خمسة مصارف للدفع الإلكتروني

255

شارع المال|

أكد مدير أنظمة الدفع في مصرف سورية المركزي عماد رجب ترخيص 8 شركات محلية للدفع الإلكتروني، مشيراً إلى امتلاك هذه الشركات أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية كافة، بدءاً من بوابة الدفع الإلكتروني للإنترنت إلى البطاقة المصرفية التقليدية.

خمسة مصارف

وأنجز المصرف المركزي -حسب رجب- عمليات الربط بين 5 مصارف “المصرف التجاري السوري، بنك البركة، بنك الشام، بنك سورية الدولي الإسلامي، وبنك سورية والخليج”، لافتاً إلى أنه يمكن بذلك لأي بطاقة مصرفية لهذه المصارف الخمسة العمل على قنوات بقية المصارف.

تشبيك

وأفاد رجب أن العمل جارٍ على تشبيك مجموعة ثانية تضم 10مصارف، ليصار بالتالي إلى جمع هاتين المجموعتين مع بعضهما، وعندها يصبح هناك إمكانية لأية بطاقة مصرفية التسديد لدى أية قناة للدفع الإلكتروني التابع لدى المصرف الآخر.

وفي الوقت الذي أشار فيه مدير أنظمة الدفع أن المركزي يتابع كل عمليات الربط بين المصارف، أكد عدم إمكانية تحديد فترة زمنية لإنجاز عمليات الربط المصرفي بشكل تام.

عمولة

وبيّن رجب أن نسبة العمولة التي تسدد من قبل التاجر من خلال نقاط البيع هي 1,5%، بينما لا يترتب على المواطن أية عمولة، كما أن للتاجر ميزة في هذا الأمر تتمثل بإمكانية سحب كامل رصيده الذي يحصّله بنهاية المطاف من عمليات الدفع الإلكتروني.

يذكر أن مصرف سورية المركزي كان قد عمم بإمكانية فتح الحسابات بسقف 5000000 ليرة ليرة لعمليات الدفع الإلكتروني دون أن يقوم المواطن بزيارة المصرف.

صحيفة تشرين – نور قاسم