شتاء أوروبا ينذر بقطع اتصالات الهواتف المحمولة!

شتاء أوروبا ينذر بقطع اتصالات الهواتف المحمولة!

215

شارع المال|

أبدى مسؤولون في قطاع الاتصالات بأوروبا خشيتهم من تأثير الشتاء القارس على البنية التحتية للاتصالات، مشيرين إلى أن هذا الأمر يضع حكومات الدول الأوروبية وشركات الاتصالات على محك العمل على التخفيف من حدة هذا التأثير!

لايوجد أنظمة احتياطية!

ونقلت  cnbc عربية عن مسؤولين تنفيذيين في قطاع الاتصالات قولهم: “إنه لا توجد حالياً أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي، ما يزيد بالتالي من احتمالية انقطاع خدمات الهواتف المحمولة”!.

يشار في هذا السياق إلى وجود حوال 500 ألف برج اتصالات في أوروبا لدى أغلبيتها بطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل لنحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.

شح!

وأمام ما تمخض عن قرار روسيا بتعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي لأوروبا وانعكاس ذلك بالنتيجة على شح الطاقة، تسعى عدد من الدول الأوروبية ومنها “فرنسا- السويد -ألمانيا”، لضمان استمرار الاتصالات حتى إذا ما تسببت انقطاعات التيار الكهربائي في استهلاك البطاريات الاحتياطية المثبتة على آلاف الهوائيات الخلوية المنتشرة عبر أراضيها.

وبحسب مصادر مطلعة فقد قدمت شركة إنديس لتوزيع الكهرباء في فرنسا خطة تتضمن انقطاعاً محتملاً للتيار الكهربي لمدة 2 ساعة في أسوأ السيناريوهات، على أن يتم قطع الكهرباء عن مناطق البلاد بالتناوب.