اليورور يرتفع على وقع احتمالات رفع الفائدة الأوروبية!

اليورور يرتفع على وقع احتمالات رفع الفائدة الأوروبية!

158

شارع المال|

ارتفع اليورو اليوم مقابل سلة من العملات العالمية، إلى 0.9872 دولار مرتفعاً بذلك بنسبة 0.5% مقابل الدولار، ليسجل أعلى مستوى له خلال أسبوعين ويحقق مكاسباً مقابل الدولار الأمريكي، وذلك في ظل احتمالات رفع أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 75 نقطة أساس خلال الشهر الجاري.

وكان اليورو قد حقق أمس الاثنين ارتفاعاً بنسبة 0.25% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة فى الولايات المتحدة.

واستفاد اليورو من الضعف الحالي فى مستويات العملة الأمريكية، وسط تطورات سلبية فى سوق سندات الولايات المتحدة أعقبت بيانات ضعيفة عن الأنشطة الصناعية الأمريكية خلال شهر أيلول!

بالمقابل انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الخضراء مقابل سلة عملات عالمية، اليوم بنسبة 0.35% معمقاً بذلك خسائره للجلسة الثانية على التوالي، ومسجلاً في آن معاً أدنى مستوى له فى أسبوعين عند 111.20 نقطة، عاكساً استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

كما تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بنسبة 1.9% ليواصل أيضاً خسائره للجلسة الثانية على التوالي، وبات على وشك ملامسة أدنى مستوى فى أسبوعين عند 3.574%، ما يضغط بالتالي بشدة على مستويات الدولار الأمريكي.