رعاية رسمية ملفتة لمعارض “HVAC.Syria” و”BuildUP Syria” و”SyriaTech”

588

 

انطلقت مساء أمس فعاليات مجموعة من المعارضالمتخصصة على أرض مدينةالمعارض بدمشق بمشاركة (212)شركة يمثلون (776) علامة تجارية من( 48) دولة، وتستمر فعالياتهامن 25 وحتى 29 حزيران الجاري.

أما هذه المعارض فهي معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech بدورته السادسة، معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.Syria، معرض بناء البنى التحتية والإكساءBuildUP Syria ، وجناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية Life Style.

ويشارك فيالمعارض التي تنظمها “شركة المبدعون لتنظيم المعارض والمؤتمرات” شركات محلية وعربية منلبنان والأردن ومصر، بالإضافة الى شركة من ألمانيا ووكلاء لعدة شركات عالمية من إيطاليا وفرنسا والصين.

وبالحديث عن كل معرض على حدة ، انطلقت برعايةوزارة الاتصالات والتقانة وبحضور وزير الاتصالات والتقانة المهندس إيّاد الخطيب فعاليات الدورة السادسة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTechالمتخصّص بمجال المعلومات والاتصالات والهواتف الذكية وتطبيقاتها، وأكد الخطيب أن وجود الشركات المشاركة من عدة دول عربية وأجنبية ما هو إلا دليل على المواطن السوري قادر على تنظيم معارض بأهمية SyriaTech ، منوهاً بأهمية توجيه السوق السورية نحو إدخال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة. كما أشار  الوزير الى عمق العلاقات التي تربط بين سورية والصين على صعيد الاتصالات وخصوصاً مع شركة هواوي والتي تعتبر من الشراكات الاستراتيجية، منوهاً بتطلّع الاتصالات السورية الى مزيد من التعاون مع الأشقاء الصينين وإيجاد حلول قريبة للعقوبات التي تعرضت لها شركة هواوي .

بدوره أكد سفير جمهورية بيلاروس يوري سلوكا بأنه سيتم تقديم العديد من الخدمات والأفكار المتعلقة بالتكنولوجيا البيلاروسية العالية الى المشاركين في معرض سيرياتيك، كما سيتم بالمقابل إخبار الجانب البيلاروسي بالتكنولوجيا العالية التي لمسها في معرض سيرياتيك وتشجيع الشركات البيلاروسية على المشاركة في المعارض القادمة.

وتم بحضور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليلافتتاحمعرض بناء البنى التحتية والإكساءBuildUP Syria، وأكد الوزير بأن إقامة معارض بمشاركات مميزة وكبيرة كهذه ما هو إلا دليل على النشاط الاقتصادي المتطور  مشيراً الى أن إقامة معارض كهذه تعكس رقي البلاد وتؤكد على التعافي الاقتصادي التدريجي الذي تشهده سورية ، مشيداً بحرص الشركات المحلية على فرض وجودها من خلال هذه المعارض سواء في الأسواق المحلية أو الخارجية وانتهاجهم طريق العالمية.

 

أماجناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية   Life Style فشهد مشاركة عشرات الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة المفروشات المنزلية والمكتبية، التنسيق الخارجي والحدائق، حيث يعتبر الجناح فرصة لجميع الشركات المحلية والعربية الراغبة بالدخول للسوق السورية لعرض منتجاتها في هذا المجال.

وافتتح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC,W بدورته الأولى هذا العام، والذي يختص بكل ما يتعلق بأمور التدفئة، التهوية، التكييف، التبريد, تقنيات المياه وأكد وزير الصناعة على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تعتبر تظاهرة اقتصادية هامة تدل على قوة ومتانة الصناعة السورية ، كمان أتاح معرض HVAC.W الفرصة لعرض احدث منتجات شركات التدفئة والتكييف والمياه وأظهر تميّز الصناعة الوطنية بمواصفات فنية حديثة، الأمر الذي يشجع على زيادة فرص استثمار هذه الصناعة في الأسواق الخارجية.

وبتفصيل أكثر عن اختصاصات معرض HVAC.W، فتتضمن:

  • أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية بجميع أنواعها.
  • تقنيات معالجة مياه الشرب ، تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي ، التكنولوجيا المتعلقة بتحلية المياه ، ومضخات المياه وتمديد شبكاتها.
  • الطاقات المتجددة : طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإبراز أهميتها المستقبلية.
  • العزل بأنواعه: المائي والحراري والصوتي مع إبراز أهميتها وطرح الحلول المتكاملة لمشاكل العزل.

وسيساهم معرض HVAC Syria في دعم إعادة تأهيل البنى التحتية لجميع الأبنية العامة ومؤسسات البلاد وجذب الاستثمار والمستثمرين والزوار المتخصصين بهذه المجالات من سوريا والدول المجاورة لتبادل الخبرات والارتقاء بجميع هذه الخدمات.

هذا وشهدت المعارض منذ اليوم الأول لإنطلاقها إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع المحافظات السورية ،بالإضافة الىزيارات وفود محلية من نقابات المهندسين في دمشق والمحافظات ، وزوار من لبنان والعراق والأردن.