هيئة “الأوراق المالية” تؤكد صحة عمليات بيع الأسهم الفائضة لبنك سورية والخليج

1٬125

خاص – شارع المال

نشرت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية نتائج تقرير اللجنة المشكلة بالقرار /95/ تاريخ 23/07/2019 المكلفة بدراسة الشكاوى المقدمة للهيئة بخصوص عمليات بيع الأسهم الفائضة لبنك سورية والخليج التي تمّت في سوق دمشق للأوراق المالية بتاريخ 17/07/2019.

وبينت الهيئة ضمن سياق عرضها للنتائج أن طرح الأسهم الفائضة للتداول في السوق لا يتطلب أي إفصاح من أية جهة كون أسهم بنك سورية والخليج لم تخرج من التداول في سوق دمشق للأوراق المالية أصلاً.

وبموجب هذه النتائج التي اطلع عليها “شارع المال” لا يوجد معلومة سرّية (أو داخلية) تم تسريبها، حيث تم الإعلان عن فترة فتح باب الاكتتاب لحملة حقوق الأفضلية في الصحف والإعلان عن تمديد تلك الفترة لمرتين من خلال المواقع الالكترونية لكل من الهيئة والسوق، على اعتبار أنه بانتهاء فترة الاكتتاب فإن الأسهم الفائضة سيتم تداولها في السوق مباشرة.

كما بينت النتائج أنه لم يتقدم أي من المشتكين بأي طلب شراء لأسهم بنك سورية والخليج على الرغم من أنها كانت متاحة لمن يرغب في السوق، والإدعاء بفوات فرصة استثمارية هو إدعاء غير صحيح.

وبناء على ما سبق لن يتم إلغاء الصفقات المنفذة بتاريخ 17/7/2019 على أسهم بنك سورية والخليج من قبل الهيئة بسبب عدم وجود أي مخالفة قانونية تشوب عملية التداول، وعليه قررت الهيئة رد الشكاوي المذكورة لعدم قيامها على أي أساس قانوني.