الزميل سلمان عيسى يطالب باستعادة الـ300 مليار التي خسرها المواطن خلال شهر واحد فقط

861

شارع المال|

طالب الزميل سلمان عيسى بعودة الأموال المنهوبة مبيناً في منشور له على صفحته بالفيس بوك بما ان السوريين يدخنون ما قيمته 114 مليار و 750 مليونا شهريا ( صاحبة الجلالة ) ونظرا لرفع الاسعار من قبل وكلاء المؤسسة ( دون علمها ) بمعدل 250 بالمئة .. وكون هذه المعلومات صارت يقينا لدى مؤسسة التبغ ووزارة الصناعة .. لذلك نطالب وبقوة بعودة الاموال المنهوبة من المواطنين من خلال لجنة تحقيق امنية .. نعم امنية ونزيهة للتحقيق مع وكلاء المؤسسة .. ودور ادارتها في التطنيش عن رفع الاسعار لمدة شهر تقريبا دون ان تتدخل او تحرك ساكنا .

واعتبر سلمان أن  ما حصل من ابتزاز في تجارة الدخان ادى لخسارة المواطنين خلال شهر اكثر 230 الى 300 مليار ليرة وهذا ينتج من احتساب الاستهلاك الشهري الذي ذكره ( صاحبة الجلالة ) مقارنة مع رفع الاسعار المقدر ب 250 بالمئة ..

وأضاف سلمان ولاننا نرى ان الخزينة العامة هي اولى من الوكلاء السارقين والناهبين للمال .. لذلك نرجو من الجهات الامنية اولا ووزارة الصناعة والمؤسسة العامة لحصر التبغ والتنباك ان يبادروا فورا الى استرداد المال المسروق .. والتدقيق في دور المؤسسة و ( تطنيشها ) عن هذه السرقات لمدة شهر .. وممكن ان تستمر اكثر طالما ان سعر الدخان مازال على حاله رغم قيام المؤسسة بنشر تسعيرتها واماكن تواجد مراكزها .. والله والخزينة من وراء القصد .