“حماية المستهلك” تحدد سعر ربطة السياحي بـ800 ليرة وكغ السكر بـ1050

0 87

شارع المال|

صرح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية د. علي ونوس لبرنامج “البلد اليوم” بان المواد التي تحددت أسعارها وفق نشرات رسمية هي (السكر، الرز، زيت دوار الشمس، السمن النباتي، الخبز السياحي، الشاي، السردين، العدس الحب، العدس المجروش، الحمص الحب، الحلاوة، الطحينة، الدقيق الأبيض، البرغل، المعكرونة، الشعيرية، البن بدون هيل).

وذكر أن سعر كيلو السكر تحدد ب 1050 ل.س وربطة الخبز السياحي الكبيرة ب 800 ل.س.

وكان أصدر مجلس الوزراء قراراً بتحديد أسعار (20) مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية وإلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين، إضافة لتوزيع الخبز وفق آلية جديدة بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة،

وأضاف ونوس إن هذا القرار يهدف بشكل رئيسي لتحقيق الثبات في الأسعار وليس خفضها، مشيراً إلى أن تذبذب الأسعار الحاصل في الأسواق بسبب سعر الصرف، وغياب الرقابة عن بعض المناطق، فسح المجال أمام بعض التجار للتلاعب بالأسعار.

وبحسب مدير الأسعار فان هذه التسعيرة تناسب التاجر والمواطن على حد سواء.

وعن الإجراءات الجديدة المتعلقة بالخبز، أكد ونوس أنه سيتم مراعاة حاجة كل مواطن للمادة، كما سيتم مراعاة وضع العازب، مبيناً أنه حتى اللحظة يتم توزيع 4 ربطات على كل عائلة ومن الأسبوع القادم يبدأ العمل بالآلية الجديدة، وسبب هذه الخطوة هو المحافظة على مخصصات كل أسرة ومحاربة من يتاجرون بالمادة، بحسب حديثه لـ “شام إف إم”.

شام اف ام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.