محافظ حلب يعلق على صناعي صرخ في وجه المسؤلين “كفاكم كذباً”

319

شارع المال|

وفي رده على الفيديو الذي انتشر لأحد الصناعيين الذي صرخ في وجه المسؤولين كفاكم كذباً واستخفافاً بالعقول، قال محافظ حلب حسين دياب: نتيجة الوضع الحالي للكهرباء الذي سبب مشاكل لدى الصناعيين، يتم عقد اجتماعات دورية للوقوف على أي مشكلة لديهم لحلها، وأضاف: في آخر اجتماع والذي تم بحضور 10 بالمئة من الصناعيين ممن لديهم مشاكل حول الكهرباء، كانت مطالب أحدهم: «التغذية الكاملة 24 ساعة على مدار الأسبوع حتى أيام الخميس والجمعة والسبت، وتوضيح سبب ارتفاع تعرفة التسعيرة الكهربائية الكبير واختلافها بين فئات الصناعيين، وضرورة إجراء الصيانات بالسرعة الكلية، وإعلام الصناعيين عن أي عطل قبل أسبوع من حدوثه».

وأضاف: وجرى خلال الاجتماع نقاش هذه الملفات.. حيث بيّن المديرون المعنيون الإجراءات المتعلقة بالصيانات الطارئة والدورية للتجهيزات واستبدالها على الرغم من صعوبة تأمينها والتكلفة الباهظة لها… إلا أن الصناعي لم ينتظر الرد.. وغادر القاعة على الفور بعد أن تحدث بطريقة غاضبة.. ، وتابع المحافظ قائلاً: مع العلم أنه سيتم استبدال تجهيزات 20 ك ف لمحطة R1 وM3 فور تأمينها من المدينة الصناعية وإجراء الصيانة واختبارها.

وحول مطالبات الصناعيين بإعلامهم مسبقاً عن الأعطال التي قد تحدث قال المحافظ: كما يعلم الجميع لا يمكن التنبؤ بالأعطال قبل حدوثها لكن بشكل عملي يتم إعلام جميع الجهات عندما يحتاج الأمر إلى فصل الكهرباء عن منطقة معينة أو قطاع معين في المدينة الصناعية لإجراء عمليات الصيانة الدورية والوقائية وعند الصيانة الطارئة أيضاً. أما (الأعطال الطارئة) التي تحدث على أي خط أو أي خلية فلا يمكن التنبؤ بها.

الوطن – كلوديا حسن