رسالة من “مصرفي” إلى “الحكومة”: نحن قادمون على الأصعب..لقد أُنهك المواطن والاقتصاد معاً

399
شارع المال|
طالب المصرفي عامر شهدا الحكومة بفتح باب الاستيراد للجميع ولجميع المواد، وأن تحصر استيراد الكميات اللازمة من المواد المدعومة من”قمح وزيت ورز وسكر وشاي ومشتقات نفطية، بالجهات الحكومية المعنية بتأمينها، وأن يختصر تمويل الاستيراد بهذه المواد المدعومة فقط.
وأضاف شهدا مخاطباً الحكومة عبر حسابه في الفيس بوك”دعوا المستوردين يستوردوا ما يشاؤون.. نحن قادمون على الأصعب.. افتحوا الاستيراد.. سنعاني ٣ أشهر ومن ثم سيعود السوق للاستقرار.. احصروا مسؤوليتكم باستيراد الكمية اللازمة لمجموع من يستفيدون من الدعم.. والباقي اتركوه.. اتركو السوق ينظم نفسه ويضبط أسعاره.. أنتم غير قادرين على ذلك.. اتركوا التجار والمستوردين يحولوا الأموال من الخارج الى حساباتهم الخاصة بالاستيراد.. وخذوا عمولات دعم سعر الصرف بنسبة معينة من قيمة إجازة الاستيراد.. واتركوهم.. كفى أبوة زائفة لا ينتج عنها شيء.. وكفى تحميل الخزينه أعباء لا ينتج عنها سوى الويلات..”..!.
وطالب شهدا الحكومة بالاهتمام بالكيفيه التي تجعل من دخل المواطن قادراً على الاستهلاك لدفع العجلة الإنتاجية وتشجيع الاستثمار، مشيراً إلى أن بوصلة المستثمر قدرة الدخل على الاستهلاك وحجم الطلب بالسوق.. معتبراً أن هي مهمة الحكومة الأساسية، وكفى بالتالي تجميد لأموال رجال أعمال في الخارج.. وكفى أيضاً تعقيدات ورفع كلف فقد أنهك المواطن والاقتصاد معاً.. وأضاف “ابتعدوا عن الديماغوتيه وافتحوا الأبواب للحوار.. فلستم أنتم المعنيين فقط بإدارة البلاد، فالمشاركة ضرورية وهامه في الأزمات والحروب.. وختم شهدا منشوره “أعقل الناس من شارك الناس عقولها”.!.