رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية يطلب ترقين عضوية زميل له بسبب نقده لقرارات اقتصادية

414

شارع المال|

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم قراراً ألغى بموجبه تسمية سامي الخطيب من عضوية مجلس ادارة الغرفة التجارية السورية المشتركة، عن الجانب السوري، على أن يقوم مجلس غرف التجارة السورية بترميم مجلس ادارة الغرفة.

ونقل “موقع المشهد أون لاين” عن الخطيب تأكيداته أن هذا القرار جاء بطلب من رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، وذكر الخطيب أن رئيس الغرفة المذكورة وجه كتاباً الى رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، طالب فيه بترقين عضويته في الغرفة، وذلك بسبب نشره منشورات عبر حسابه في فيسبوك، انتقد فيها بعض القرارت الاقتصادية.

الخطيب انتقد القرار واعتبره بمثابة “إرهاب اقتصادي”، متسائلاً: “هل نصب رئيس مجلس الغرفة نفسة وصياً على الأعضاء، ليصادر رأيهم؟”، وأضاف منذ مـتى كان اختلاف الرأي في القرارات الاقتصادية قدحاً وذماً؟، ورأى أن تصرفات على هذه الشاكلة من شأنها استبعاد كل من يخالف الرأي السائد الذي أضر بالصادرات السورية في وقت نحن بأمس الحاجة للقطع الأجنبي، لافتاً الى أنه يرتبط بعلاقات تجارية قوية مع الفعاليات الاقتصادية الإيرانية عمرها عشرات السنين، وأضاف: “عندما أوجه نقد لقرار ما إنما أحاول التصويب بناءً على خبرة طويلة في العمل التجاري، وليس لمجرد التنظير.

وكان الكتاب اعتبر أن منشورات “الخطيب” فيها قدح وذم لـبعض القرارات الحكومية واللجنة الاقتصادية، ولم يقدر فيها الظروف الاقتصادية التي يعاني منها البلد او المصلحة العامة، وكان همه المصلجة الشحصية.

كما تضمن الكتاب اتهام لـ”الخطيب ” باستخدام أسلوب التهكم على زملائه التجار بتعليقات لا تتناسب مع صفته التمثيلية كنائب لرئيس الغرفة، إضافةً لتصرفاته غير اللائقة التي ظهرت في عدة اجتماعات سابقة سواء في مجلس ادارة الغرفة أو الاجتماعات الرسمية!!.

وعليه وجه رئيس اتحاد غرف التجارة أبو الهدى كتاباً لوزير التجارة الداحلية، لشطب عضويج الخظيب، حيث رأى رئيس الاتحاد أن منشورات “الخطيب” لا تتناسب مع حساسية المرحلة!!.

يذكر أن سامي الخطيب يشغل أيضاً رئيس مجلس زيت الزيتون في سورية، وسبق له أن انتقد العديد من القرارات الاقتصادية التي ثبت فشلها وفق رأيه، ورأي العديد من المتابعين للشأن الاقتصادي.

المصدر: المشهد