رغم خسارة سوقها 800 مليار دولار مؤخراً..مسؤولو العملات المشفرة يضغطون على قادة دافوس لتشريعها

312

شارع المال|

يناقش المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس، صناعة العملات المشفرة بحضور مسؤولين بارزين في شركات البلوكتشين والعملات الرقمية المشفرة، مثل Tether وSecurrency.

ويسعى مسؤولو الصناعة للتأثير على القادة وصناع القرار لتبني هذه التكنولوجيا وتشريعها، على الرغم من خسارة سوق العملات المشفرة نحو 800 مليار دولار في الأشهر الأخيرة، وسط مخاوف متزايدة من حدوث ركود عالمي.

ينظم المنتدى ندوات وجلسات لمناقشة صناعة العملات المشفرة تحت بند التكنولوجيا والابتكار، وسيستضيف المنتدى العديد من النقاشات ذات الصلة بالبلوكتشين وموضوعات مثل العملات الرقمية، و الميتافيرس، والأثر البيئي الناتج عن تعدين العملات المشفرة.

قال كبير مسؤولي الإستراتيجيات في الشبكة الاجتماعية Hub Culture، ستان ستالناكر: إن حوالي نصف واجهات المحلات في دافوس مشغولة بشركات البلوكتشين والعملات المشفرة. وأضاف ستالناكر أن وجود شركة العملات المشفرة في الحدث “في تزايد خارج وداخل البوابات”.

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة Securrency Inc للتسويق الرقمي، دان دوني: إن الشركة وضعت جدول أعمالها الخاص بالقرب من مركز المؤتمرات الرئيسي في دافوس “لبناء العلاقات والشبكات”.

كما احتفلت شركة Tether، التي صممت عملة USDT الموازية للدولار، بيوم البيتكوين من خلال توزيع شرائح بيتزا مجانية على المارة في دافوس.

شهدت العملات المشفرة مستويات عالية من التقلب وسط التضخم وعدم يقين المستثمرين، بينما يعد انهيار عملة UST المستقرة هذا الشهر أحد الأمثلة التي تسلط الضوء على تقلبات سوق العملات المشفرة.

كما فقدت عملة LUNA المشفرة كل قيمتها تقريباً وسط عمليات بيع واسعة النطاق في سوق العملات المشفرة في أقل من أسبوع بعد أن سجلت 86.17 دولارًا في 5 مايو/أيار الماضي، ليتم تداولها وقت كتابة التقرير بنحو 0.0001792 وفقًا لموقع coinmarketcap.

تعجب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Circle Internet Financial، جيريمي ألاير، وقال: أنه لم يسبق له “رؤية شيء مرتفع النمو ينهار تماماً إلى الصفر خلال 72 ساعة”.

تعتقد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، أن العملات المشفرة لا تساوي شيئا، مشدّدة على أنّه “لا يوجد أصل يدعمها”.

ورفض محافظ البنك المركزي الفرنسي، فرانسوا دو غالو، المخاوف من أن البنوك المركزية تفقد ثقة الناس ببطء مع تزايد شعبية العملات المشفرة والتمويل اللامركزي.

وأضاف في إشارة إلى انهيار عملة LUNA: “انطباعي هو أنه في الأسابيع الأخيرة، فقد المواطنون الثقة بالعملات المشفرة، أكثر مما فقدوا الثقة في البنوك المركزية”.

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، من أن هناك مستويات متفاوتة من المخاطر المرتبطة بالعملات المشفرة.

وأشارت إلى الفارق الكبير بين العملات المستقرة المدعومة بالدولار والأصول الأخرى وتلك التي تعتمد على البرمجة للحفاظ على قيمتها، مثل عملة Terra، وفقًا لبلومبيرغ.

أوضحت جورجييفا: “كلما قل الدعم، وجب الاستعداد لتحمل مخاطر غير متوقعة”، معتبرة أنه لا ينبغي تشويه سمعة الأصول الرقمية.

المصدر: Forbes