المؤسسة العامة للطيران المدني توافق مبدئيا على ترخيص شركة طيران جديدة

50

 

كشف مدير تأمين سلامة الطيران في المؤسسة العامة للطيران المدني بشار أحمد أن المؤسسة وافقت “مبدئيا” على الترخيص لشركة “ايبلا للطيران”.

 

وأشار أحمد إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بدراسة طلبات 13 شركة ترغب بإحداث شركات للطيران المدني ومبينا أن المؤسسة رخصت سابقا لشركتين وهما “أجنحة الشام وفلاي داماس”.

 

ونوه أحمد بمساهمة شركات الطيران الخاصة في تخفيف العبء على المسافرين والمغتربين السوريين.

 

وبين المدير التجاري في شركة أجنحة الشام نزار سليمان أن الشركة تعمل كناقل وطني من خلال تأمين الخدمات المميزة للمسافرين على خطوط الشركة داخل وخارج سورية اضافة الى نقل البضائع من وإلى سورية منوها بمساهمة الشركة في دعم الصادرات السورية وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في التخفيف من اثر العقوبات الجائرة المفروضة على سورية.

وبين سليمان أن الشركة تسير رحلاتها إلى مسقط يومي الاثنين والخميس وإلى الخرطوم يومي الأحد والجمعة وإلى الكويت أيام الأحد والأربعاء والجمعة وإلى العراق الاثنين والخميس من كل أسبوع لافتا إلى أن الشركة ستسير ثلاث رحلات أسبوعيا إلى طهران ابتداء من الثالث من نيسان القادم.

 

وكشف سامر الدهني مدير شركة فلاي داماس أن الشركة ستدخل طائرة جديدة للخدمة اعتبارا من بداية الشهر القادم إضافة إلى الطائرة التي تملكها حاليا والتي تقل المسافرين حاليا الى الكويت والقاهرة ولبنان والعراق وداخليا الى القامشلي.

 

ولفت دهني الى دور الناقل الوطني الجديد في دعم الاقتصاد من خلال نقل جزء من الصادرات السورية إلى الأسواق الخارجية.

 

الوطن

التعليقات مغلقة.