قطر تجهّز بنية فندقية لاستقبال 1.5 مليون زائر خلال مونديال 2022!

قطر تجهّز بنية فندقية لاستقبال 1.5 مليون زائر خلال مونديال 2022!

33

شارع المال|

أكد بعض مديري الفنادق والشركات الهندسية تجاوز دولة قطر أكبر تحدٍ يواجهها في تنظيم مونديال قطر 2022، وهو تأمين إقامة لحوالى مليون ونصف المليون زائر لحضور المونديال.

بدائل

ونقل العربي الجديد عن هؤلاء المديرين أن الجهة المسؤولة عن المشاريع الإنشائية الخاصة بالمونديال هي اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مشيرين إلى أن الأخيرة قدمت بدائل لتعويض النقص في أعداد الفنادق القائمة في قطر غير القادرة بمفردها على استعياب الجمهور الرياضي والسواح ممن سيزورون الدوحة خلال فترة المونديال.

خيارات

ومن الخيارات والبدائل المطروحة للإقامة “فنادق من خمس نجوم إلى نجمة واحدة – فلل – شقق داخل الأبنية – فنادق عائمة- كبائن مسبقة الصنع – بيوت العطلات  – خيام مجهزة، هذا فضلاً عن الإقامة مع الأصدقاء.

بيانات وأرقام

ووفقاً لبيانات جهاز التخطيط والإحصاء القطري، فقد وصل عدد الفنادق في قطر نهاية العام 2021 إلى 109 فنادق موزعة على فئات “53 فندقاً فئة 5 نجوم – 33 فندقاً فئة 4 نجوم – و18 فندقاً من فئة 3 نجوم، و5 فنادق من فئة نجمتين ونجمة واحدة”.

 كما أشارت البيانات إلى أن عدد غرف هذه الفنادق يتجاوز الـ 24.4 ألف غرفة منها 15375 غرفة لفنادق خمس نجوم، ويبلغ عدد الأسرة إلى قرابة 38 ألف سرير، مع الإشارة هنا إلى أنه من المتوقع افتتاح 50 فندقا جديداً خلال العام الجاري 2022.

كما أنه من المتوقع أن يصل عدد الغرف المتاحة لزوار قطر من أنحاء العالم كافة خلال فترة المونديال إلى 130 ألف غرفة.