تراجع حاد لأسهم شركة آبل!

تراجع حاد لأسهم شركة آبل!

219

شارع المال|

شهد سهم شركة Apple تراجعاً حاداً على مدار ثلاث جلسات، ما اعتبره بعض المحللين أنه مؤشر على أن السوق الأميركية اقتربت من القاع، وذلك بعد انخفاض سهم الشركة حوالى 8.6% في 3 جلسات بعد تقرير يشير إلى أن Apple تراجعت عن خطط لزيادة إنتاج أيفون 14، كما خفض Bank of America تقييمه للسهم من شراء إلى محايدـ كما أن سهم الشركة تراجع حوالى 22% في العام الجاري، مقارنة بتراجع مؤشر S&P500 بنسبة 24%.

ملاذ آمن!

ونقلت cnbc عربية عن  المحلل لدى Strategas partner كريس فيروني قوله “أعتقد أن السوق الهابط الحالي لن ينته إلا بتعرض أفضل الأسهم والأسهم التي يشعر الجميع تجاهها بأنها ملاذ آمن إلى التراجع”.

وينظر المحللون في العام الجاري إلى سهم صانعة الآيفون على أنه الملاذ الآمن في خضم الموجة البيعية في السوق، وتوقعوا بتفوقه من حيث الأداء على السوق الأوسع نطاقاً.

الأضعف أولاً!

وقال محلل لدى MKM Partners “عادة ما يتضرر الأضعف أولاً، ثم أصحاب الأداء المتوسط وفي النهاية الأقوى، من الممكن إثبات أننا نقترب من نهاية السوق الهابط لأن شركة Apple التي ظلت متمسكة بأفضل أداء تتعرض إلى ضغوط”، مضيفاً أن سهم Apple هو الأكبر من حيث القيمة في مؤشر S&P500 إذ يشكل 7% من حجم المؤشر، مما يشير إلى أن التقلبات الكبيرة في السهم لديها تأثير ضخم على المؤشر.

واتفق مع هذا الرأي أيضاً أري والد من شركة Oppenheimer، إذ أكد أن الموجة البيعية في Apple عادة ما تشير إلى أن سوق الأسهم يقترب من القاع لأن السهم غالباً ما يتم بيعه في المراحل اللاحقة من الاستسلام.