الرئيسية 10 شارع التجارة و الاستثمار 10 حبات البرد تخلف أضرارا على الزراعات الباكورية بدرعا

حبات البرد تخلف أضرارا على الزراعات الباكورية بدرعا

شارع المال – وكالات

أكدت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا أن واقع المحاصيل الزراعية بالمحافظة جيد إلا أن سقوط حبات البرد يوم أمس خلف أضرارا على الزراعات الباكورية وخاصة البندورة والبطاطا والكوسا وغيرها لكونه يضر بالأوراق وبالتالي يؤثر على كمية الانتاج.

وأشار مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال  إلى أن نسبة القمح المروي بلغت 100 بالمئة والبعل 91 بالمئة والشعير 9ر89 بالمئة والعدس 7ر53 بالمئة وبلغت المساحة المزروعة بالقمح المروي 8082 هكتارا والبعل 67450 هكتارا من اصل 74120 هكتارا و الشعير 25140 هكتارا من اصل 27936 هكتارا والعدس 1025 هكتارا من أصل 1907 هكتارات.

بدوره أوضح رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة المهندس حسن الصمادي ان واقع المحاصيل الزراعية بشكل عام جيد وأن المديرية تنصح الفلاحين بمكافحة مرض صدأ القمح الذي تسببه الرطوبة أو الحرارة دون العشرين درجة مئوية.

وأضاف أن الدائرة تتابع حشرة السونة في كل أرجاء المحافظة وتتم مكافحتها بمجرد وصولها إلى العتبة الاقتصادية مبينا أن مواد المكافحة للحشرة متوافرة في الدائرة كما تتوافر مواد المكافحة لفأر الحقل في مستودعات الدائرة وضمن الوحدات الإرشادية.

وبين الصمادي أن توزيع مواد المكافحة مجاني عن طريق الدوائر الزراعية والوحدات الارشادية داعيا الفلاحين إلى مراقبة الآفات الزراعية وإبلاغ الدوائر والوحدات الارشادية عن انتشارها وأماكن وجودها لمكافحتها وفق أفضل الأساليب الزراعية المتبعة.

سانا

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غموض معرض “صنع في سورية”…والتحسر على نشاط محمد السواح..!.

خاص – شارع المال ثمة العديد من التحفظات على معرض “صنع في سورية للألبسة” الذي ...