60 ألف ليرة سعر كغ شرحات الدجاج!

60 ألف ليرة سعر كغ شرحات الدجاج!

19

شارع المال|

أدى عودة محال الشاورما والوجبات الجاهزة للعمل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، إلى ازدياد الطلب على الفروج وتحديداً شرحات الدجاج، ما انعكس بالنتيجة على ارتفاع أسعار الأخيرة ليصل إلى حوالى الـ60 ألف ليرة سورية وفقاً لما أكده رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين.

ونقلت صحيفة الوطن عن سعد الدين أن نسبة استجرار محال الوجبات الجاهزة والشاورما للفروج وأجزائه نحو 65% من الإنتاج اليومي، إضافة إلى أن نسبة الزوار من الخارج كانت كبيرة خلال فترة العيد لذا كان هناك طلب كبير على الفروج وازداد سعره خلال فترة العيد.

وبيّن سعد الدين أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان أدى إلى توجه المواطنين لزيادة استهلاك الفروج خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن سعر الفروج وأجزائه وصل لحده الأقصى اليوم ولن نشهد ارتفاعات أسعار إضافية خلال الأيام القادمة، متوقعاً أن يستقر سعر الفروج وأجزائه خلال فترة تقرب من عشرين يوماً لأن الفروج سيتوفر بشكل أكبر وسينخفض الطلب عليه مع بداية امتحانات طلاب المدارس.

وأكد سعد الدين أن نسبة كبيرة من مربي الأغنام أحجموا عن البيع خلال الفترة الماضية وتوجهوا نحو تسمين أغنامهم من المراعي الطبيعية المجانية المنتشرة بدلاً من الأعلاف التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير، لذا رأينا أن أسعارها في السوق وصلت لأرقام كبيرة خلال شهر رمضان والعيد.

الوطن – رامز محفوض