الرئيسية 10 سلايدر 10 تخمة سوق السيارات تثير الريبة وسيارة Arrizo6 آخر ما حرر..ترى من المستهدف..؟

تخمة سوق السيارات تثير الريبة وسيارة Arrizo6 آخر ما حرر..ترى من المستهدف..؟

خاص – شارع المال

يستمر ضخ السيارات إلى السوق السورية بشكل يدعو للريبة، في ظل تدني القدرة الشرائية للمستهلك الذي بالكاد يؤمن الحد الأدنى من احتياجاته المعيشية اليومية، وآخر ما حرر إطلاق سيا موتورز سيارتها الجديدة Arrizo6  في السوق بسعر يتجاوز الـ12 مليون ليرة سورية، في حين أن متوسط الرواتب والأجور للعاملين في القطاع العام هو 35 ألف ليرة، وفي القطاع الخاص نحو 50 ألف ليرة…!.

المفارقة بالموضوع أن ذوي الملاءة المالية لا يقبلون على شراء هذه الأنواع من السيارات المفترض أنها موجهة إلى ذوي الدخل المحدود، أو الطبقة المتوسطة التي تشكل نقطة التوازن في المجتمع، إذ أن هذه الطبقة بدأت بالانحسار إلى مستويات مخيفة، وأضحى المجتمع أقرب ما يكون عبارة عن طبقتين قوام الأولى “ثراء فاحش” تقبل على اقتناء أكثر من سيارة من طرازات وأنواع فارهة..!.

وقوام الثانية “فقر مدقع” همهما اليومي تأمين لقمة العيش..!.

ويشار في هذا السياق إلى أن سبب هذا الواقع هو انخفاض سعر الليرة السورية مقابل الدولار، وعدم تحسين واقع الدخل نتيجة عدم تفعيل الإنتاج بالمستوى المطلوب..!.

لقد صبحت السوق السورية متخمة بعديد أنواع وطرازات السيارات الصينية بمواصفات لا تضاهي أدنى جودة نظيراتها الكورية واليابانية من جهة، وبأسعار فلكية بالنسبة لدخل الشريحة المستهدفة من جهة ثانية، في مشهد يعكس ما تشهده سوق السيارات من تخبط يشي بأن “وراء الأكمة ما ورائها”..؟

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معارض تفضح هزالة الصناعة الوطنية…والقطاع الخاص ينأى عن التجاوب مع متطلبات التحديث..!

كتب  حسن النابلسي ما ان انتهى معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية، انطلق باليوم التالي مباشرة ...