“عراب الزراعات الاستوائية” يَنشّط على منصة الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي

679

شارع المال

بدا واضحاً نشاط إياد محمد على منصة الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي، فالرجل الذي يمكن وصفه بـ”عراب الزراعات الاستوائية”، لم يدخر جهداً للترويج لجناح  الزراعات التصديرية، الذي نظمته وبنجاح اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد الغرف التجارية والتي يترأسها محمد.

وليس من قبيل العبث أن يعج هذا الجناح بزيارات عدة وفود عربية وأجنبية من السويد والأردن والإمارات..إلخ أبدت اهتماماً واضحاً بهذا الجناح المميز، ليتمخض نشاط محمد عن توقيع اتفاقية لرفع مستوى التبادل التجاري على مستوى القطاع الزراعي بين اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية والبيت التجاري بين سورية والقرم، بقيمة تفوق المليونيين دولار ستبدأ بعد انتهاء المعرض مباشرة، وذلك بحضور الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.

اتفاقية اعتبرها سيرغي غلاندين رئيس الوفد الروسي مدير البيت التجاري بين سورية والقرم بأنها تأتي لكسر الحصار الاقتصادي على جمهورية القرم والجمهورية العربية السورية ومن خلالها سيتم تصدير كمية تفوق ١٠٠٠٠٠ طن من الحمضيات وأضاف أن هناك اتفاقيات قادمة تساهم بإنعاش البلدين اقتصادياً.

وما التكريم الذي حظي به جناح الزراعات التصديرية الذي نظمته وبنجاح اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد الغرف التجارية، إلا عربون تقدير من قبل وزارة الاقتصاد والمؤسسة العامة للمعارض، لما بذله القائمون على الجناح.