الرئيسية 10 شارع التجارة و الاستثمار 10 محافظة دمشق: الترخيص قريباً للبناء في مشروع 66

محافظة دمشق: الترخيص قريباً للبناء في مشروع 66

بين مدير المناطق التنظيمية في محافظة دمشق المهندس جمال يوسف أن المكتب الأمامي لتقديم طلبات الترخيص في مبنى مديرية المرسوم 66 افتتح أبوابه وذلك لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين بعد صدور الدليل الإرشادي لرخص البناء واجراءات سير الترخيص للمقاسم في المشروع 66، لافتاً الى أنه تم قبول تصاميم لحوالي 60 مبناً وتقدم عدد من المواطنين بطلبات ترخيص أحيل جزء منها لنقابة المهندسين لدفع الرسوم حيث تم الدفع من قبل 35 مقسماً.

 

واشار المهندس يوسف خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق أمس الى أنه يمكن إصدار الرخصة خلال مدة لاتتجاوز 15 يوماً في حال كانت الإضبارة مكتملة ومن المتوقع البدء بمنح التراخيص قريباً جداً للمباشرة بالبناء، مبيناً أنه تم إنجاز أعمال الحصر والتوصيف لنحو 85 بالمئة من مساحة المنطقة التنظيمية الثانية وتم تثبيت الإشغالات الموجودة فيها ما بين سكني وتجاري وصناعي، لافتا الى أن العمل جار حسب المدد الزمنية الموضوعة وبدقة متناهية وقريباً سيتم الدخول إلى منطقة القدم لإنجاز ما تبقى فيها من أعمال الحصر والتوصيف وتثبيت الملكيات لدراسة السكن البديل للمستحقين.

 

ولفت في معرض رده على أسئلة واستفسارات اعضاء المجلس أن المحافظة بصدد إعادة المصور التنظيمي الجديد لدمشق وفق استراتيجيات ورؤى مستقبلية تتناسب مع نمو وتطور العاصمة.

 

بدوره بين مدير معمل النفايات الصلبة في دمشق وريفها المهندس موريس حداد أن هناك خطة لتوسيع المعمل مبيناً أن طاقة المعمل الحالية لا تتجاوز معالجة 200 طن يومياً من القمامة في حين أن ما يرده يومياً يصل الى اكثر من 3500 طن يومياً.

 

فيما تناولت مداخلات أعضاء المجلس واقع الروتين والتعقيدات التي تعترض سير اجراءات المعاملات في السجل المؤقت اضافة للاستفسار عن صدور المصور التنظيمي للعاصمة وضرورة إعادة تعبيد وصيانة العيدي من الشوارع في مختلف أحياء المدينة.

 

الاقتصاد اليوم

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق معرض فود أكسبو للصناعات الغذائية السبت القادم بمدينة المعارض بدمشق

    برعاية وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة تنطلق في مدينة المعارض ...