22 مليون ليرة قيمة تداولات بورصة دمشق اليوم

0 45

شارع المال|

أغلقت سوق دمشق للأوراق المالية في جلستها اليوم على انخفاض قيمة التداول عن يوم أمس الاثنين 26 تشرين الأول بنسبة 61% وارتفاع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية DWX ب 8.18 نقطة ليبلغ 7414.44 لتكون نسبة الارتفاع 0.11% عن الجلسة السابقة.

وبلغت قيمة تداولات السوق في جلسة اليوم 27 تشرين الأول 22 مليون ليرة سورية بحجم تداول 34843 سهم موزعة على 49 صفقة حيث تم التداول على 11 ورقة مالية ارتفعت فيها قيمة 4 أوراق مالية (بنك البركة سورية، فرنسبنك سورية، بنك قطر الوطني سورية، بنك سورية الدولي الإسلامي) وانخفضت قيمة 5 أوراق مالية (البنك العربي سورية، العقيلة للتأمين التكافلي، بنك الأردن سورية، بنك سورية والمهجر، بنك سورية والخليج) وورقتان لم تتغير قيمتهما وهما (بنك عوده سورية، بنك الشام).

أما بالنسبة لمؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة DLX فقد ارتفع بمقدار 7.32 نقطة ليبلغ 1192.80 أي أنه ارتفع بنسبة 0.62%.

حركة الأسهم الأكثر نشاطاً بالحجم:

كان لبنك قطر الوطني سورية النصيب الأكبر من حيث حجم التداول حيث شكل التداول على أسهمه 23% وارتفع سعر السهم بنسبة 0.12%؛ يليه بنك البركة سورية بحصة تبلغ 19% من الحجم الكلي للتداول مع ارتفاع بسعر السهم بنسبة 1.89% ثم بنك الأردن سورية بنسبة تداول 11% من حجم التداول الكلي وانخفض سعر السهم بنسبة 1.88%.

حركة الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة:

بالنسبة لقيمة التداول فقد تصدر بنك البركة سورية عمليات التداول بنسبة 28% من القيمة الكلية للتداول يليه بنك قطر الوطني سورية بنسبة 25% وثالثاً بنك سورية الدولي الإسلامي بنسبة 10% من القيمة الكلية للتداول.

ولم تتم أي صفقة على كل من شركة اسمنت البادية، الأهلية للنقل، السورية الدولية للتأمين – أروب، الأهلية للزيوت النباتية، بنك بيبلوس، بنك بيمو السعودي الفرنسي، شركة MTN سوريا، شركة نماء الهندسية الزراعية، الشركة السورية الوطنية للتأمين، سوليدارتي للتأمين، بنك الشرق سورية، السورية الكويتية للتأمين، الاتحاد التعاوني للتأمين، المجموعة المتحدة للنشر.

وتم إيقاف التداول على سهم المصرف الدولي للتجارة والتمويل (IBTF) عن التداول بسبب اجتماع الهيئة العامة غير العادية اليوم، وذلك تطبيقاً لأحكام المادة 39 من تعليمات التداول الصادرة عن السوق وذلك لحين تزويد السوق بمحضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية، حيث تنص المادة 39 من تعليمات التداول “يتم إيقاف التداول على أسهم الشركة في يوم انعقاد اجتماعات الهيئة العامة (عادية أو غير عادية)، ودون الحاجة إلى قرار بذلك، ولا تُعاد الشركة إلى التداول، حتى تقوم بتزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة موقعاً ومختوماً أصولاً”.

ولا يزال سهم شركة سيريتل موبايل تيليكوم، موقوفاً عن التداول تبعاً لقرار هيئة الأوراق والأسواق المالية رقم 57 بتاريخ 1/6/2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.