محافظة دمشق توزع 13 مليار ليرة بدل إيجار للمستحقين للسكن البديل في «ماروتا سيتي»

0 84

شارع المال|

أكد مدير مشروع المرسوم 66 رياض دياب عن استمرار محافظة دمشق للعام الخامس على التوالي في دفع بدلات الإيجار للمواطنين المستحقين في المنطقة التنظيمية الأولى خلف الرازي (ماروتا سيتي).
وأشار دياب إلى أن هذا الموضوع يحظى باهتمام حكومي كبير، حيث بدأت المديرية بتوزيع شيكات بدل الإيجار للمستحقين عن عام 2020 وجزء من عام 2019، منوهاً بأن المحافظة كانت قد دأبت على تسديد بدلات إيجار لكل مواطن يستحق السكن البديل في تلك المنطقة وفق نص المرسوم 66 والتعليمات التنفيذية والقرارات ذات الصلة. وأكد دياب أن محافظة دمشق ستستمر في تسديد بدلات الإيجار للمواطنين حتى يتم تسليمهم السكن البديل، وقد وضعت المحافظة خطة في العام القادم لتسديد تلك البدلات في مواعيدها المحددة سنوياً دون تأخير.
وبين مدير المشروع أن عدد المستفيدين من بدلات الإيجار للسكن البديل في المشروع بالمنطقة التنظيمية الأولى بلغ (5516) مستفيداً، وتقدر المستحقات السنوية التي تدفعها محافظة دمشق بدلات إيجار للمستفيدين بمبلغ (2.862) مليار ليرة سورية توزع بموجب شيكات حصراً يقبضها أصحاب العلاقة من المصرف.
أما بالنسبة لكامل بدلات الإيجار التي سددتها المحافظة منذ بدء الإخلاء عام 2015 حتى الآن فقد بين أنها بلغت (13.239) مليار ليرة سورية، وهذه المبالغ ساهمت في تحقيق الدعم الاجتماعي لهؤلاء المواطنين في هذه الظروف الصعبة، وهي لم تطبق في أي مكان آخر في مناطق الاستملاك في سورية.
وعن المبالغ التي توزع الآن أوضح مدير المشروع أن المحافظة تقوم الآن بتوزيع الشيكات للمستحقين وتصل قيمة المبالغ لهذه الدفعة إلى (4.811) مليارات ليرة سورية، وهي تمثل مستحقات المواطنين عن عام 2020 وجزء من 2019.
وعن واقع تنفيذ السكن البديل أوضح دياب أنه تم التعاقد مع المؤسسة العامة للإسكان لتنفيذ السكن البديل للمستحقين في المنطقة الأولى ماروتا سيتي، واستلمت المؤسسة عدداً من المحاضر في موقع العمل، ويتوقع إنجاز السكن البديل على عدة مراحل.

الوطن – محمود الصالح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.