من بغداد.. عماد القباني يشدد على أهمية توجيه البوصلة الاقتصادية نحو الإنتاج الحقيقي

400

شارع المال|

اعتبر عضو مجلس إدارة المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية عماد القباني أن معرض صنع في سورية للبيع المباشر المُقام في بغداد حالياً، يأتي ضمن سياق اشتغال المكتب على إنعاش الصادرات السورية.

وأكد القباني في تصريح خاص لـ”شارع المال” أن المعرض الذي يشارك فيه حوالى 100 شركة صناعية سورية، يشهد إقبالاً جيداً، نتيجة تعطش السوق العراقية للمنتجات السورية، مشيراً إلى أن ثمة أسباب موضوعية لهذا الإقبال أبرزها ثقة المستهلك العراقي بجودة المنتج السوري، إلى جانب تشابه العادات الاستهلاكية بين الشعبين السوري والعراقي وما له من دلالات عن عمق الروابط والعلاقات الأخوية بين الشعبين.

وفي الوقت الذي بين فيه القباني أن هذا المعرض هو باكورة أعمال مجلس إدارة المكتب الجديد، أكد على ضرورة توجيه بوصلة الاقتصاد الوطني نحو الإنتاج الحقيقي، نظراً لما يضفيه الأخير من قيم مضافة كفيلة بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الوضع المعيشي.

وشدد القباني على أهمية المعارض بشكل عام كونها تساهم بالتعريف بالمنتجات السورية من جهة، وأهمية التركيز على عوامل المنافسة بالجودة والسعر لهذه المنتجات لتعزيز انسيابها إلى الأسواق الدولية من جهة ثانية.