الأزمة الروسية الأوكرانية تطال مازوت التدفئة في سورية..!.

391

شارع المال|

بينت مصادر مطلعة أن الحكومة ومن ضمن إجراءاتها الاحترازية في مواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، أوقفت توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة (50 ليتر)، بالسعر المدعوم، كما أنها غضت الطرف عن توزيع الـ (50 ليتر) التي كانت أعلنت عنها بالسعر الحر عبر البطاقات الذكية..!.

وإنه وفقاً لمتابعين فإن الحكومة لم تكن تضع في حساباتها أن تعود موجة الصقيع مع حلول فصل الربيع، ودخول شهر آذار، وبالتالي عودة أصحاب البطاقات للمطالبة بحصتهم من مازوت التدفئة.!

وتشهد سورية منذ عدة أيام انخفاضاً شديداً في درجات الحرارة، ووفقاً للارصاد الاجوية فإن ذروة المنخفض ستكون اليوم الثلاثاء، حيث انخفضت الحرارة دون معدلاتها بحدود 10 درجات، ما زاد من حاجة الأهالي لمازوت التدفئة، في حين زادت ساعات التقنين الكهربائي لتصبح 8 ساعات في بعض المحافظات، مقابل ساعة وصل تتخللها انقطاعات كثيرة جراء الحماية الترددية..!

ويقول أهالي إنهم ومنذ أكثر من شهر تلقوا رسائل عن حجز دور تدفئة، لكنهم لم يستلموا مخصصاتهم، كما أن الـ 50 ليتر بالسعر الحر لم يحصل عليها إلا القلة، في ظل تكتم الجهات المعنية عن إعلان حجم الكميات الموزعة، والتي في أحسن الأحوال لم تتعد الـ 5 ٪.

وفي ظل هذا الواقع بلغ سعر “غالون” المازوت 20 ليتر في السوق السوداء 80 ألف ليرة سورية، وتتجه أصابع الاتهام في توفر مازوت في هذه السوق نحو أصحاب حافلات النقل العمومي “السرافيس”، الذين يبيعون مخصصاتهم من المازوت، لكونها أكثر جدوى من العمل، وعليه بقيت مظاهر الازدحام مشهداً يوحد مختلف المحافظات السورية!

المصدر: المشهد