نائب رئيس الوزراء الروسي يصف الحظر على أنابيب نورد ستريم 2 بالسخيف

242

شارع المال|

حذر نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، من انهيار أسواق النفط والغاز الطبيعي العالمية في حالة فرض عقوبات على صادرات الطاقة الروسية، “وأن ارتفاعات أسعار الطاقة ستكون غير متوقعة”.

وأشار نوفاك في حديثه في مجلس النواب الروسي، اليوم الأربعاء، إلى أن الحظر على خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 الذي تقوده روسيا إلى ألمانيا كان “سخيفاً وسوء فهم لتوازنات الطاقة” وسيغذي التضخم.

وأشار نوفاك إلى تراجع مخزونات النفط العالمية، وتوقع أن يشهد الطلب العالمي على الخام زيادة قدّرها بأربعة ملايين برميل يومياً.

وأوضح نوفاك أن مجموعة أوبك+ تعمل وفق الجدول الزمني المقرر، حيث “يجرى تحويل النفط الروسي وشحنات الغاز الذي حظرته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى أسواق أخرى”.

وطلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، تكثيف الضغوط على روسيا من قبل اليابان بسبب الحرب على أوكرانيا من خلال فرض حظر تجاري على البضائع الروسية.

وتشمل العقوبات التي فرضتها اليابان 76 فرداً وسبعة بنوك و12 هيئة أخرى في روسيا وشركة تصدير الأسلحة المملوكة للدولة Rosoboronexport، وأشارت إلى إلغاء وضع روسيا التجاري باعتبارها الدولة الأكثر تفضيلًا وفقًا لرويترز.

المصدر:Forbes