بتكوين تنخفض إلى دون الـ36 ألف دولار

315

شارع المال|

تراجعت العملة الرقمية الأشهر عالمياً بيتكوين 7% هذا الأسبوع لتنخفض دون 36 ألف دولار وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق الأميركية، استمراراً لحركة السعر المتقلبة خلال الأسبوع الماضي، ما يعكس حالة عدم اليقين بين المتداولين، خاصة مع استمرار المخاوف من تداعيات الحرب على الاقتصاد العالمي.

بالأرقام

تلونت أسهم العملات المشفرة باللون الأحمر خلال الأيام السبعة الأخيرة، وجاءت أسعار أهم العملات بحسب موقع CoinMarketCap كالتالي:

  • انخفضت عملة بيتكوين على مدار الأسبوع بنسبة 7.22% لتصل إلى 35824.32 دولار.
  • سجلت عملة إيثيروم على مدار الأسبوع تراجعًا بنسبة 5.75% ليصل سعرها إلى 2662.84 دولار.
  • انخفضت عملة تيثر على مدار الأسبوع بنسبة 0.03% ليصل سعرها إلى ما دون الدولار الواحد.
مخاوف التضخم

رفع بنك إنجلترا (BOE) معدل الفائدة وحذر الجمهور من الانكماش الاقتصادي، ما أثار مخاوف من حدوث ركود وارتفاع معدل التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي بين المستثمرين.

جاءت توقعات بنك إنجلترا قاتمة على عكس اللهجة المتفائلة للاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء، والتي أكدت للمستثمرين أن الظروف الاقتصادية الأميركية يمكن أن تصمد أمام معدلات الفائدة الأعلى مؤقتًا.

بشكل عام، أدى التحول من السياسة النقدية التيسيرية إلى تدابير أكثر تقييداً إلى تفكك نشاط المضاربة بين المستثمرين العالميين. قد يكون ذلك بمثابة رياح معاكسة للأسهم والعملات المشفرة هذا العام.

اتجاه معاكس

رغم المخاوف وعدم اليقين في السوق، فإن اهتمام المؤسسات وحاملي العملات المشفرة على المدى الطويل لا يزال قوياً.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، مايكل نوفوغراتز، لشبكة CNBC: “إن حجم رأس المال المؤسسي الذي بدأ في الظهور في عالم التشفير مدهش، حيث تقوم الشركات الكبرى من أمثلة من BlackRock وBlackstone وCitadel وApollo ببناء جهود تشفير كبيرة”.

جاء اسم العلامة التجارية رفيعة المستوى غوتشي كأحدث اسم كبير يعلن أنه سيأخذ عملة مشفرة كوسيلة للدفع، ما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام لقبول العملات المشفرة من قبل الشركات الرئيسية.

يقبل بعض أكبر العلامات التجارية في العالم الآن العملات الرقمية، بما في ذلك شركة التكنولوجيا الكبيرة مايكروسوفت وشركة الاتصالات الأميركية AT&T وسلسلة القهوة ستاربكس.

مليارديرات ضد العملات المشفرة

شارك المليارديران وارن بافيت وتشارلي مونغر بعض الكلمات القاسية حول العملة المشفرة في اجتماع المساهمين السنوي في شركة بيركشاير هاثاواي يوم السبت، حيث قال بافيت: “إذا أخبرتني أنك تمتلك كل عملات بيتكوين في العالم وعرضتها عليّ مقابل 25 دولاراً، فلن آخذها، ماذا عساي أفعل بها؟”.

المصدر: Forbes