تاجر يدعو إلى إعفاء المستمرين بالإنتاج من الضرائب..!.

258
شارع المال|
دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ياسر اكريّم إلى إعفاءات ضريبية لمن بقي واستمر بالإنتاج، معتبراً أن الضرائب جزء من التنافسية لأي منتج وكذلك الجمارك …التنافسية هي أساس العمل الاقتصادي .. دعونا نتنافس.. لذا فمن الأهمية جداً أن تكون الضرائب متنافسة مع دول الجوار وكذلك الجمارك..
وأشار إكريم في تصريح له عبر إذاعة ميلودي إف إم إلى وجود صعوبة في تحديد الأرباح عند تغير سعر الصرف…متسائلاً “كيف سيتم احتسابها لدى الدوائر الضريبيبة ..؟!”
وأضاف: مثلا.. أنا قمت بشراء مادة أولية بـ100 ليرة بقيت لدي وأصبح سعرها 200 ليرة ؟؟ كيف سيتم احتسابها؟ لذا هناك مشكلة لا بد من توضيحها…!.
واعتبر اكريّم أنه يفضل أن يسبق الربط الالكتروني بين المنشآت والدوائر المالية فترة تدريب وتأهيل فهناك منشآت لا تملك أي حاسب..!
وبين اكريّم أن التاجر أو الصناعي الناجح يقوم بحساب تكاليفه كي لا يخسر .. فكيف أعرف تكاليفي وهذا البرنامج غير واضح.. لذا لا بد من إعطاء فترة لحساب تكاليف البرنامج.. لأن الضرائب جزء من التكاليف .. فهي ليس من الأرباح ففي حساب الأرباح لا بد أن تحسب الضرائب..ومن هنا يتم معرفة التكاليف الحقيقية .
كما اعتبر اكريّم أن في سورية أفضل عمالة مثقفة في العالم … واستخدامها بشكل صحيح أمر في غاية الأهمية ..عمالتنا أفضل من الصين وأمريكا … فقط أعطونا الظروف المناسبة…