الذهب يستقر مدعوماً بضعف الدولار..!.

289

شارع المال|

استقر الذهب قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع الإثنين 1 أغسطس آب مدعوماً بضعف الدولار في حين يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية التي قد تحدد الوتيرة المستقبلية لارتفاع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش، لم يشهد الذهب تغييراً يذكر في المعاملات الفورية واستقر عند 1765.77 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ السادس من يوليو تموز عند 1767.79 دولار يوم الجمعة.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأميركي عند 1782.50 دولار.

وانخفض الدولار مما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب. لكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات حد من مكاسب السبائك التي لا تدر عائداً.

وارتفع الذهب 2.2% الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء له منذ مارس آذار، بعد أن أبدى رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول نبرة أقل تشدداً نسبياً في أعقاب رفع سعر الفائدة المتوقع بمقدار 75 نقطة أساس.

وجد الذهب بعض الدعم من البيانات الاقتصادية الضعيفة الأخيرة، بما في ذلك الانكماش غير المتوقع في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني، وتباطؤ نشاط التصنيع في منطقة اليورو.

وسيحظى تقرير الوظائف الأميركية الشهري الذي سيعلن يوم الجمعة بمراقبة وثيقة بحثاً عن تأثيره المحتمل على خطط رفع أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغييراً يذكر في المعاملات الفورية واستقرت عند 20.26 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.9% إلى 904.83 دولار.

وقفز البلاديوم 1.6% إلى 2162.89 دولار.

المصدر: cnbc عربية