الرئيسية 10 شارع التجارة و الاستثمار 10 شركة MAC SIR لتصنيع خطوط الإنتاج تسعى لاستعادة أسواقها الخارجية

شركة MAC SIR لتصنيع خطوط الإنتاج تسعى لاستعادة أسواقها الخارجية

شارع المال

رغم ما ألم بمحافظة حلب من أحداث مؤسفة إلا أن الصناعة فيها لم تتوقف، بل استمرت متحدية كل الظروف، ويدرك المتابع للمعرض السوري الدولي سينيكس للآلات والمعدات الصناعية المقام حاليا في مدينة المعارض بالتعاون مع وزارة الصناعة، أن صناعيي حلب استطاعوا المحافظة على صناعاتهم التي تأثرت كثيرا بالأزمة، ولعل شركة MAC SIR  المتخصصة بتصنيع خطوط الإنتاج الأغذي دليل دامغ على قوة الصناعة الحلبية.

ويبين مدير عام الشركة تيسير دركلت أن الشركة تستهدف السوق المحلية، بالتوازي مع مساعيها لاستعادة أسواقها الخارجية، مشيراً إلى أنها كانت تصدر إلى 24 دولة حول العالم منها 6 دول أجنبية منها روسيا وأوكرانيا وأستراليا. لافتا إلى أن أبرز تحديات استعادة هذه الأسواق تتعلق بالعقوبات الاقتصادية لاسيما لجهة عملية تحويل الأموال واستيراد التكنولوجيا.

وبين دركلت أن استطاعة الشركة تصنيع 25 خط إنتاج سنويا مع الإشارة إلى إمكانية تطوير الطاقة الإنتاجية للشركة في حال تحسن حركة الأسواق.

ودعا دركلت إلى ضرورة توطين صناعة الآلات الصناعية لما لها من بعد إستراتيجي يعول عليه لجهة تقوية أواصر الاقتصاد الوطني كخطوة باتجاه الاعتماد الذات خاصة في مجال الصناعات الغذائية ودورها بتحقيق الأمن الغذائي.

 

 

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخمة سوق السيارات تثير الريبة وسيارة Arrizo6 آخر ما حرر..ترى من المستهدف..؟

خاص – شارع المال يستمر ضخ السيارات إلى السوق السورية بشكل يدعو للريبة، في ظل ...