الرئيسية 10 سلايدر 10 إعفاء 15 شركة مساهمة عامة من تقديم بياناتها المرحلية

إعفاء 15 شركة مساهمة عامة من تقديم بياناتها المرحلية

خاص – شارع المال

أعفت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية 15 شركة مساهمة عامة من تقديم بياناتها المرحلية عن عام 2019، دون أن توضح بقرارها الصادر بهذا الخصوص سبب هذا الإعفاء.

ولدى تواصل “شارع المال” مع مدير عام الهيئة الدكتور عابد فضلية بين الأخير أن أغلب هذه الشركات هي شركات زراعية، ونشاط هذا النوع من الشركات عادة ما يكون موسمي، وبالتالي لا يمكن أن يكون لديها تقارير ربعية كافية وسليمة ومكتملة وذلك بسبب نشاطها الموسمي.

أما بالنسبة لبقية الشركات غير الزراعية بين فضلية أن سبب إعفائها من تقديم البيانات يعود لتعليق نشاطها، مؤكداً أن وضع كل الشركات قانوني، ولكنها من ناحية تقديم البيانات الربعية أو المؤقتة هي معفاة إما بسبب النشاط الموسمي أو بسبب تجميد النشاط.

وتصدرت الشركات الزراعية قائمة الشركات المعفاة من تقديم بياناتها بست شركات “العربية السورية لتنمية المنتجات الزراعية –غدق، وبركة للإنتاج الزراعي والحيواني، الهندسة الزراعية للاستثمارات – نماء، القلمون للاستثمار النباتي والحيواني، الشام الزراعية، الشرق الأدنى لمنتجات الزيتون”.

يليها شركات القطاع الخدمي بأربع شركات “عمريت للاستثمار والتطوير السياحي، باب الفرج للسياحة والفنادق، ماس للتوزيع، قرية دمشق للشحن”.

إضافة إلى ثلاث شركات صناعية “السورية للصناعة والزراعة، التجارية للصناعة والتبريد، عصير الجبل الطبيعي”.

إلى جانب شركتي صرافة “الدياب للصرافة، وبيكو للصرافة”.

 

 

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عجز شركة “أمية للدهانات” عن تسويق منتجاتها يدفعها لاستجداء الجهات العامة باستجرار كامل إنتاجها

شارع المال   تستجدي الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية “أمية” الجهات العامة لاستجرار كامل إنتاجها، ...