الرئيسية 10 سلايدر 10 انسياب المنتجات الحرفية في السوق يعكس حالة الارتياح بالمجتمع السوري

انسياب المنتجات الحرفية في السوق يعكس حالة الارتياح بالمجتمع السوري

شارع المال

شكل جناح شيخ الكار عدنان تنبكجي مقصداً لأغلب زوار معرض المفروشات الذي اختتم أعماله أمس، وذلك نظراً لما عرضه شيخ الكار من منتجات حرفية فنية غاية بالاتقان.

وبين تنبكجي أنه لا يزال يدأب على تصنيع كل جديد، لإغناء السوق السورية بمنتجات عصرية ذات أبعاد تراثية، من خلا جمعه ما بين الحداثة والعراقة، مشيرا إلى أن زيادة حدة انسياب منتجاته بالأسواق خلال هذه الفترة هو مؤشر على حالة الارتياح التي يعيشها المجتمع السوري، مبيناً أنه لا يمكن لأي شخص أن شراء مقتنيات تراثية إلا عندما يكون بحالة ارتياح نفسية واجتماعية، خاصة وأن مثل هذه المقتنيات تندرج ضمن خانة الكماليات.

وفي ذات السياق بين تنبكجي أن منتجاته منافسة سواء من ناحية الجوددة أم من ناحية الأسعار، وتلبي جميع رغبات المستهلكين في السوق السورية.

وفي سياق آخر ركز تنبكجي على ضرورة دعم الحاضنة الحرفية في دمر كونها تجربة ناجحة، فهي تجمع للحرفيين الذين لا يزالون محافظين على مهنتهم، مشيراً إلى أن دعم هذه الحاضنة والعمل على إحداث نظيرات لها في كل المحافظات، سينعكس على واقع العمل الحرفي في سورية التي طالما شكل فيها العمل الحرفي ركناً أساسياً من اقتصادها الوطني.

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معارض تفضح هزالة الصناعة الوطنية…والقطاع الخاص ينأى عن التجاوب مع متطلبات التحديث..!

كتب  حسن النابلسي ما ان انتهى معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية، انطلق باليوم التالي مباشرة ...