سليمان مهملات…مغترب سوري يدخل بوابة الإعمار عبر وكالاته لعدد من الشركات العالمية

950

خاص – شارع المال

يستعد المغترب السوري سليمان مهملات الدخول إلى السوق السورية للاستثمار فيها بمشاريع عدة، وذلك من خلال المركز الدولي للأعمال الذي هو عبارة عن ممثل لمجموعة من الشركات الإيطالية والسويسرية.

وخلال لقاء “شارع المال” مع مهملات بين أن ثمة عوامل مشجعة لدخول الشركات الإيطالية إلى السوق السورية تتعلق بالدرجة الأولى بأن سورية هي شريك تجاري تاريخي لا يمكن الاستغناء عنه، وأن التبادل التجاري بين قطاع الأعمال في كلا البلدين وصل إلى مرحلة متقدمة خلال سنوات ما قبل الأزمة، كما أن سورية هي بلد مهم للاستثمار.

وأوضح مهملات أن مباحثاته مع بعض المفاصل التنفيذية في الحكومة السورية وخاصة هيئة الاستثمار السورية، والمركز الوطني لبحوث الطاقة، أثمرت عن التوجه لتأسيس مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية في ريف دمشق، ومشروع للبناء السريع، مواد العزل.

ونوه مهملات إلى أن المركز الدولي للأعمال يمثل عدد من الشركات الأولى هي شركة شنيل هوم لأنظمة البناء المتطورة “مقاومة للزلازل والأعاصير والنار، والعزل الحراري والصوت..إلخ”

والثانية شركة باروتسي للطلاء الحديث المتطور بالعزل الحراري باستخدام تقنية النانو تكنيكا العاكسة للأشعة الفوق الحمراء.

إضافة إلى شركة آزيموت لإنتاج الصفائح الكهروضوئية ذات التقنيات الأوربية لتوليد الكهرباء.

إلى جانب شركة تراكسات لإعادة تدوير نفايات الأبنية المهدمة، وشركة ماجيكال المنتجة لأحدث المواقد لتدفئة المنازل بالحطب والبيليت، وكذلك شركة تربيكال فوو لإنتاج خطوط تحضير العصائر الطبيعية من جميع أنواع الفاكهة والخضار.