المركزي والصناعيين وجهاً لوجه.. وتحديد أولويات التمويل وإجراءاتها المصرفية على الأجندة

656

شارع المال.

بحث حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول خلال اجتماع له مع الصناعيين السوريين آليات التمويل على نحو موسع وسبل تعزيز عملية الإنتاج.

وبحسب بيان صادر عن المركزي فقد تم خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأربعاء مناقشة الصعوبات التي تعترض عملية استيراد المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وطرق التمويل والعمولات المحددة له، وتم طرح آليات جديدة على صعيد دعم الصادرات وتوظيف عائداتها من القطع الأجنبي، وتحديد أولويات عمليات التمويل وإجراءاتها المصرفية.
كما اتخذت إجراءات التسهيلات المصرفية التي تقدم إلى الصناعيين في سورية حيزا واسعا من النقاش، وتم البحث في آلياتها، وتذليل الصعوبات بما يساعد في تعزيز تنمية القطاع الصناعي والعملية الإنتاجية ككل.
وفي نهاية الاجتماع أعلن الصناعيون ترحيبهم العميق بالإجراءات الجديدة وتبني المصرف المركزي لمجموعة من السياسات التي تهم عمل الصناعيين وتمويلهم، كما بين السيد الحاكم اهتمامه بدراسة مقترحات السادة الصناعيين وتفعيل قنوات التواصل معهم.

ويأتي هذا الاجتماع بحسب بيان في إطار توجهات الحكومة بتعزيز التواصل مع الفعاليات الاقتصادية، وسعي مصرف سورية المركزي لدعم عملية الإنتاج وضبط عملية تمويل المستوردات.