للأسف… المحظور بات قاب قوسين أو أدنى..!

651

شارع المال|

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم، أنه سيتم طرح مادة الخبز عبر بطاقة الخدمات الإلكترونية «الذكية»، في محافظتي دمشق وريف دمشق، قريباً، فور الانتهاء من الترتيبات والإجراءات التي تضمن حصول المواطنين على الخبز بالطريقة المناسبة وبشكل لائق وعدم حصول أي خلل.

وبيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن البداية ستكون بمحافظتي دمشق وريف دمشق للوقوف على النتائج والملاحظات وتصحيح الأخطاء، ثم الانتقال إلى حلب وطرطوس تباعاً، ثم بقية المحافظات، ضمن مدة شهر تقريباً وحسب الإمكانيات.

ونوّه بأنه تم تحديد الكميات حيث تكون حسب عدد أفراد الأسرة، حيث تحصل الأسرة التي عدد أفرادها حتى 3 أشخاص على ربطة خبز واحدة يومياً، وبين 4 إلى 7 أفراد تحصل على ربطتي خبز، وتحصل الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 7 على 3 ربطات خبز، وبالنسبة للحالات الخاصة الأعزب فهي ستكون عن طريق بطاقات الماستر.

ويتم التوزيع عبر المعتمدين في المحافظات، حيث يتم تزويدهم بقارئ البطاقة الإلكترونية، حيث تمت مضاعفة عدد المعتمدين في محافظة دمشق بثمانية أضعاف العدد الحالي، وتجاوز عددهم 800 معتمد، وبالمثل لبقية المحافظات، وستتم زيادة المعتمدين لتغطية كل المناطق والأحياء والأرياف، كما سيتم تفعيل الشراء من المخابز بشكل مباشر عن طريق البطاقة الإلكترونية.

علي محمود سليمان – الوطن