بورصة دمشق ترفع مذكرة لعودة جلسات التداول كما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا

522

شارع المال|

توقع مصدر خاص في سوق دمشق للأوراق المالية عودة جلسات التداول كما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال المذكرة التي سيتم تقدمها غدا لمجلس إدارة السوق ومن ثم لهيئة الأوراق والأسواق المالية بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بعودة العمل بشكل تدريجي لمختلف القطاعات .
وأضاف المصدر أن السوق اقتصرت على التداول مرة واحدة في الأسبوع تماشيا مع قرارات الفريق الحكومي للحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومع المؤشرات الجديدة للوضع الصحي في سورية ستعاود جلساتها المعتادة المحددة بخمس جلسات أسبوعيا.
وأشار المصدر أنه رغم تداول السوق لجلسة واحدة خلال الشهر الماضي إلا أن أحجام وقيم التداول جيدة والأهم هو عدم تسجيل أي تراجع على مؤشر السوق الذي ارتفع خلال جلسة اليوم ٦٦ نقطة .
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ١٤٥ ألف سهم موزعة على ١٦٤ صفقة بقيمة تداول ٩١ مليون ليرة .
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق ٦٦ نقطة ليقف عند ٦٠٣٧ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
وقد تصدر سهم بنك سورية الدولي الإسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٥٩ ألف سهم موزعة على ٥١ صفقة بقيمة تداول ٣٦ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٢٠ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٢٥ ألف سهم موزعة على ٤٠ صفقة بقيمة تداول ٢٥ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٠١١ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك الشام حيث تم تداول ١١ ألف سهم موزعة على ١٨ صفقة بقيمة تداول ٧ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٧٢ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة.
هذا ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفا عن التداول لحين استكمال إجراءات إعادة الإدراج في السوق بعد تعرضه للسرقة من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك وبنك الأردن سورية وبنك سورية والمهجر .