بدء إرهاصات انتخابات غرفة تجارة دمشق

0 78

شارع المال|

صرّح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، منار الجلاد، بأنه تم فتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة، اعتباراً من اليوم ٦ آب، ولغاية ٤ أيلول القادم.
ولفت إلى أن موعد الانتخابات سيتم بتاريخ ٨ تشرين الأول القادم، مشدداً على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية أثناء الانتخابات من قبل المرشحين والناخبين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبيّن أن الباب مفتوح اليوم لكل شخص ينطبق عليه شرط الترشح للانتخاب، بعد التعميم الذي صدر مؤخراً من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والذي سمح بتسوية أوضاع التجار المنقطعين، الأمر الذي أسهم بزيادة عدد التجار الذين يحق لهم الترشح والانتخاب.
ونوّه بأن مجلس إدارة الغرفة الجديد يجب أن يضم في عضويته حسب القانون الجديد عشرة أعضاء عن الدرجات الممتازة أو الأولى أو الثانية، وعضو واحد عن الدرجة الثالثة، وعضو من الدرجة الرابعة.
وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية، كان لا يحق للأعضاء من الدرجة الثالثة والرابعة الترشح والانتخاب، أما اليوم، حسب القانون الجديد، فيجب أن يضم مجلس الإدارة عضو من الدرجة الثالثة، وآخر من الدرجة الرابعة.
وأمل الجلاد أن تفرز الانتخابات القادمة مجلس تمثيلي حقيقي للتجار، يلبي مطالبهم وتطلعاتهم، ويسهم بنهوض الاقتصاد الوطني، متمنياً أن يشارك التجار بكثافة في الانتخابات، لاختيار من يرونه مناسباً لإيصال أوجاعهم ومطالبهم لصانع القرار الاقتصادي في البلد، وأن يتقدم للترشح من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة، ومن لديه الوقت للعمل العام لخدمة التجار.
وختم بالقول «الأهم مستقبلاً أن تتفاعل الحكومة إيجاباً مع المقترحات التي يقدمها المجلس الجديد».

الوطن – رامز محفوظ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.