فعلت محروقات فعلتها ورفعت الفيول ..فأي ارتفاع في المنتجات الصناعية ينتظر لمواطن ؟

0 82
شارع المال|
فيما أربكت شائعة رفع سعر البنزين وزير التجارة الداخلية بينما كان يترأس جولة الفريق الحكومي في حماة .. واستنفر لنفييها بشكل قطعي .. كانت شركة محروقات قد فعلت فعلتها ورفعت سعر طن الفيول لاكثر من 50 % دون أن يستنفر أي أحد من أجل الخبر اليقين والذي حكما سيتسبب في لجوء الصناعيين على رفع أسعارهم متفوقين على التجار .. ارتفاع سيطال المنظفات و الكونسروة والاسمنت والمنسوجات وغيرها .
فقد اصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” قرار برفع سعر مبيع طن الفيول من 290 ألف ليرة إلى 333 الف ليرة بما يعادل نحو 12%.
وشهدت هذا العام عدة تعديلات على سعر الفيول ليكون معدل الارتفاع بأكثر من 50% من 217 ألف ليرة في كانون الاول من العام الماضي الى 333 الف ليرة حالياً بحسب ما ذكر موقع إعمار سورية
ويتركز استهلاك الفيول في الصناعات المتوسطة والثقيلة، كالزجاج والإسمنت والورق الصحي والكرتون، والسيراميك والقرميد والمنظفات والخيوط والأقمشة القطنية والنسيجية والحديد والكونسروة.
ومع هذا الارتفاع الجديد الفيول سوف نشهد ارتفاعا في أسعار المنتجات الصناعية مما يحد من تسويقها محليا مع ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين.
سيرياستيبس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.