أسوة بتجار حلب.. تجار دمشق يطلبون لقاء مع مدير الجمارك

0 36

شارع المال|

كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام بأن الاتحاد قدم طلباً من أجل تحديد موعد للقاء قريب مع مدير عام الجمارك ، لافتاً إلى أن الهدف من هذا اللقاء شرح جميع المواضيع التي يعاني منها التجار حالياً سواء من الدوريات الجمركية أم العقبات التي تثيرها هذه الدوريات ونتائج هذه الدوريات على عمليات البيع والشراء كما سيتم التركيز خلال اللقاء على نقطة مهمة هي عدم قيام الجمارك عدة حملات تفتيش عند دخول بضاعة موجود فيها بيان جمركي.
اللحام بين أن هناك العديد من المواضيع سيتم تحضيرها من قبل الاتحاد بمذكرة وسيتم تقديمها لمدير عام الجمارك وهي عبارة عن مذكرة تتمم ما تم الاتفاق عليه بين غرفة تجار حلب ومدير عام الجمارك مؤخراً، ، مشيراً إلى أنه حالياً يتم إعداد هذه المذكرة.
وعن آثار التهريب أوضح بأن الاتحاد ليس مع التهريب وهو ضده وسوف يقوم بمساعدة الجمارك في إيقافه وإيجاد حلول له، وسيعمل على توضيح آثار التهريب للطبقة التجارية وبأن وجود مواد مهربة عند أي تاجر سيكون له انعكاسات سلبية على الاقتصاد والتضخم والعملة، لافتاً إلى أنه سيتم العمل بالتنسيق مع الجمارك بهذا الخصوص.
ولفت إلى أنه انبثق عن الاجتماع الذي عقد بالأمس انتخاب مجموعة اللجان الخاصة بالتصدير المركزي والتابعة لاتحاد غرف التجارة وهي عبارة عن خمس لجان تمثل كل القطاعات الاقتصادية بهدف تنشيط التصدير والاقتصاد.
وأشار إلى أن لجان الاتحاد تم تشكيلها بالكامل وبقي فقط لجان الغرف وهي قيد التشكيل حالياً إذ إن هناك تسميات لبعض اللجان انتهت وبقي فقط تعديل بسيط عليها وخلال أيام قليلة سيتم الانتهاء من تشكيل جميع لجان غرف التجارة في المحافظات.
وبين أنه يتم اختيار أسماء رؤساء اللجان من الكفاءات وعلى الأرجح من الأشخاص الممارسين للمهنة التي يتضمنها اسم اللجنة التي تم استلامها.

الوطن – رامز محفوض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.