نائب في مجلس الشعب: لقمة عيش المواطن بأيدي غير أمينة وغير موثوق بها..!.

192

شارع المال|

هاجم عضو مجلس الشعب رأفت بكار  في جلسة مجلس الشعب التي خصصت لمناقشة عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الوزارة وحملها مسؤولية التفلت الرهيب في الأسعار وفوضى الأسواق على حد تعبيره.

وقال البكار: مصيبتنا الكبرى هي أن “لقمة عيش المواطن بأيدي غير أمينة وغير موثوق بها”، والفساد والفشل من أهم سمات القائمين على حماية المستهلك.

وتساءل البكار أين الوزارة من حماية المستهلك وهو  العنوان العريض لها، و كيف تحمي المستهلك وقد بات الجوع يهدد السواد الأعظم من مجتمعنا.

وأضاف البكار: هل تعتبرون المخالفات التي يسجلها موظفوكم بحضور بعض الكاميرات وعلى صفحات الفيس بوك حماية للمستهلك؟، هل هذا الاستعراض بمخالفة صاحب دكان صغير هنا ومستودع هناك هو حماية المستهلك؟.

وتابع البكار: حقيقة لا أعلم ما الهدف منها ..حتى إن كانت للترويج فهو ترويج فاشل حيث لم يعد يثق به أحد من المستهلكين وهم يواجهون نار الاسعار كل يوم .

وأردف النائب عن محافظة القنيطرة: كان لدى الوزارة وقتاً وافراً لتخزين سلع ومواد غذائية محلية الإنتاج وطرحها في وقت الأزمات ولم تفعل أظن أن السبب هو الانشغال بالفيس بوك.

وتساءل: لماذا لم يتم تخزين البرغل والعدس والفريكة والبطاطا وغيرها الكثير الكثير.. أليست منتجات محلية من خيرات أرضنا؟

ونوه: اليوم كلها مواد تضاعفت أسعارها أربع أو خمس مرات ..وهي محلية الإنتاج مئة بالمئة لا علاقة لأوكرانيا ولا العقوبات الدولية الجائرة بها .

المصدر: المشهد